برشلونة يسعى للقبه الثالث في كأس السوبر

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par HANDALA, 28 Août 2009.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    برشلونة يسعى للقبه الثالث في كأس السوبر
    ----------------------------



    نيقوسيا :يسعى برشلونة الاسباني بطل دوري الابطال الى الظفر بلقب مسابقة كأس السوبر الاوروبية التي تقام الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في موناكو للمرة الثالثة في تاريخه وذلك عندما يواجه شاختار دانييتسك الاوكراني بطل كأس الاتحاد.ويطمح برشلونة الذي اصبح الموسم الماضي اول فريق اسباني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا، الى افتتاح موسمه الاوروبي بلقب جديد يضيفه الى خزائنه، بعد ان استهل موسمه المحلي بتتويجه بطلا لكأس السوبر على حساب اتلتيك بلباو.

    ويمكن القول ان سجل برشلونة في كأس السوبر الاوروبية ليس مشجعا كثيرا لانه خرج خاسرا في اربع مناسبات من اصل ستة حتى الان، اخرها في 2006 عندما تلقى هزيمة ثقيلة على يد مواطنه اشبيلية قوامها ثلاثية نظيفة، فيما توج بطلا لهذه الكأس عامي 1992 على حساب فيردر بريمن الالماني 3-2 (1-1 ذهابا و2-1 ايابا) و1997 على حساب بوروسيا دورتموند الالماني 3-1 (2-صفر ذهابا و1-1 ايابا).

    وكان برشلونة الذي توج بطلا لدوري الابطال على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، تواجه الموسم الماضي ولاول مرة مع شاختار دانييتسك خلال الدور الاول من المسابقة الاوروبية الام ففاز في اوكرانيا 2-1 بفضل هدف سجله في الدقائق الاخيرة الارجنتيني ليونيل ميسي، وخسر في "نوكامب" 2-3 في مباراة اشرك خلالها المدرب جوسيب غوارديولا تشكيلة رديفة بعد ان ضمن النادي الكاتالوني تأهله الى الدور الثاني.

    وسيكون برشلونة امام اختبار ليس سهلا على الاطلاق لانه سيواجه فريقا طامحا لحصد لقبه الاوروبي الثاني بعد ان تذوق الموسم الماضي لاول مرة طعم التتويج القاري بفوزه على فيردر بريمن 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي، واضعا اوكرانيا على خارطة الالقاب.

    وحصل شاختار على شرف آخر من يحمل كأس الاتحاد الاوروبي لانه سيطلق عليها اسم دوري اوروبا "يوروبا ليغ" اعتبارا من الموسم الحالي.

    ويشارك الفريق الاوكراني في دوري اوروبا هذا الموسم وهو تأهل الى دور المجموعات امس الاول الثلاثاء بعد فوزه على سيفاس سبور التركي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيليان لويز ادريانو وجادسون، صاحبا هدفي نهائي كأس الاتحاد الاوروبي.

    وكان شاختار فاز ذهابا على ارض الفريق التركي 3-صفر.

    وسيمنح فوز الثلاثاء الفريق الاوكراني دفعا معنويا هاما قبل مواجهة "لويس الثاني"، وهو ما اكده مدربه الروماني ميرسيا لوشيسكو، الفائز بكأس السوبر عام 2000 مع غلطة سراي التركي، مضيفا "جميع لاعبي فريقي يحلمون بخوض مباراة كأس السوبر امام فريق قوي من هذا النوع. انهم متحفزون تماما لتقديم افضل ما لديهم ولست مجبرا على تشجيعهم".

    وستكون المباراة مناسبة مميزة لمدافع شاختار دميترو شيغرينسكي لانها قد تكون الاخيرة له مع الفريق كون برشلونة يسعى جاهدا للتعاقد معه.

    وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية انه سيتم الاعلان عن الصفقة بعد غد السبت، مشيرة الى ان النادي الكاتالوني مستعد لدفع 25 مليون يورو من اجل الحصول على خدماته.

    يذكر ان الدوري الاسباني سينطلق بعد غد السبت وسيبدأ برشلونة مشواره الاثنين المقبل في مواجهة سبورتينغ خيخون.

    اما بالنسبة لشاختار دانييتسك فهو يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 10 نقاط من اربع مباريات، متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن دينامو كييف المتصدر لكنه يملك مباراة مؤجلة.


    http://www.elaph.com/Web/Sports/2009/8/476330.htm

     

Partager cette page