برشلونة يسقط ديبورتيفو بالثلاثة ويعزز تصدره للدوري الأسباني

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 14 Avril 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    تبع فريق برشلونة فوزه المثير على غريمه التقليدي ريال مدريد ، بإسقاط ضحية جديدة له في الدوري الأسباني لكرة القدم وتغلب على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بثلاثة أهداف نظيفة مساء أمس الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

    وجاءت أهداف النادي الكتالوني بتوقيع بويان كركيتش وبيدرو رودريجيز ويايا توريه.

    وحقق برشلونة فوزه السابع على التوالي ليتصدر جدول ترتيب الدوري الأسباني بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد ، الذي يلتقي مع مضيفه الميريا في وقت لاحق اليوم الخميس.

    وفي حال فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على ملعب الميريا ، سيصبح برشلونة بطل المسابقة من الناحية النظرية قبل ست جولات على نهاية المسابقة.

    وقال تشابي ، صانع ألعاب برشلونة ، : "لقد لعبنا بشكل جيد الليلة (أمس)..الآن يجب أن نواصل اللعب بهذه الطريقة ، عن طريق التحكم في المباريات وصناعة الكثير من الفرص".

    وأجرى جوسيب جوارديولا ، المدير الفني لبرشلونة ، أربعة تغييرات عن التشكيلة التي حققت الفوز على ريال مدريد ، ولكن ذلك لم يؤثر على الأداء المبهر للنادي الكتالوني.

    وصنع تشابي الهدف الأول لبويان في الدقيقة 16 ، قبل أن تحرم العارضة بيدرو ودانييل الفيس من تسجيل هدفين محققين لأصحاب الأرض في الشوط الأول الذي بدأ وانتهى وسط سيطرة تامة من جانب برشلونة.

    وكما كان متوقعا استمر الأداء الهجومي المبهر من جانب برشلونة في الشوط الثاني في الوقت الذي اكتفى فيه ديبورتيفو بمحاولة الخروج من المباراة بأقل عدد من الأهداف.

    وفي الدقيقة 69 لم يتمكن حارس ديبورتيفو من تشتيت هجمة مرتدة لبرشلونة لتصل الكرة إلى بيدرو الذي سدد كرة من منتصف الملعب بقدمه اليسرى عرفت طريقها للشباك.

    وأضاف توريه الهدف الثالث بعد أن استغل التشتيت الخاطئ من مدافعي ديبورتيفو لضربة ركنية.

    وأسفرت الجولة الثانية والثلاثون من الدوري الأسباني في وقت سابق أمس عن مفاجأة كبرى حيث تغلب خيريس على مضيفه أتليتكو مدريد 2/1 .

    وتقدم ماتيو بيرميخو بهدف من ضربة رأسية لخيريس بعد مرور عشر دقائق فقط قبل أن يدرك دييجو فورلان التعادل لأتليتكو.

    وقبل 16 دقيقة على نهاية المباراة استغل ايميليانو ارمنتروس الضربة الحرة التي نفذها كارلوس كالفو وخطف هدف الفوز لخيريس.

    وظل أتليتكو مدريد في المركز العاشر برصيد 40 نقطة وكذلك ظل خيريس في المركز العشرين الأخير برصيد 26 نقطة.

    وارتقى ريال مايوركا إلى المركز الرابع بعد تعادله مع مضيفه ريال سرقسطة 1/1 .

    وتقدم روبن جونزالو روتشا بهدف مبكر لمايوركا ثم تعادل هومبيرتو سوازو لسرقسطة في الدقيقة 22 .

    ورفع مايوركا رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إشبيلية صاحب المركز الخامس الذي خسر أمام بلد الوليد 1/2 أمس الأول الثلاثاء.

    وفي مباريات أخرى أمس ، ابتعد راسينج سانتاندير عن دائرة الخطر بعد تغلبه على إسبانيول 3/1 ، من بينهم ضربتا جزاء أحرزهما محمد تشيتي ، بينما تعادل أوساسونا مع ملقا 2/2 .

    http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=66296&obj=0

     

Partager cette page