برشلونة يطيح بريال مدريد ويعبر لنهائي دوري أبطال أوروبا

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 4 Mai 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    صعد فريق برشلونة إلى الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة خلال خمسة أعوام ، بعدما تعادل مع ضيفه وغريمه التقليدي في الدوري الأسباني ريال مدريد 1/1 اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

    وكان برشلونة تغلب على ريال مدريد في عقر داره 2/صفر ذهابا ، وبذلك يفوز الفريق الكتالوني 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويصعد إلى الدور النهائي.

    ويواجه برشلونة في الدور النهائي ، الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين شالكه الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

    وكان مانشستر تغلب على شالكه 2/صفر ذهابا في ألمانيا ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب "أولد ترافورد" غدا الأربعاء.

    وكانت الفرص الأخطر في مباراة اليوم من نصيب برشلونة لكنه لم ينجح في هز شباك منافسه طوال 53 دقيقة ، ثم افتتح التسجيل عن طريق بيدرو.

    وبعدها بعشر دقائق أدرك ريال مدريد التعادل بهدف للاعب مارسيلو ، لكن ريال مدريد لم يكن قريبا من تفجير المفاجأة وانتزاع بطاقة التأهل.

    ولم تشهد مباراة الإياب أجواء متوترة ، مثلما كان الحال في مباراة الذهاب ، ربما لأن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد ، والذي يخضع لعقوبة إيقاف بعد طرده في مباراة الذهاب ، قرر متابعة المباراة من الفندق الذي يقيم به بدلا من الحضور في المدرجات.

    وربما كان مجرد حضور مورينيو المباراة في استاد "كامب نو" سيشكل عاملا يثير غضب جمهور قوامه 96 ألف متفرج ، وربما كان يحول التوتر في المباراة إلى عنف.

    وعانى لاعبو الفريقين خلال المباراة من صعوبة شيئا ما في الحركة على أرضية الملعب بسبب الأمطار المتقطعة.

    وأدرك ريال مدريد أنه لا يمكنه مواصلة الأسلوب الدفاعي الحذر الذي ظهر به في مباراة الذهاب. وبالتالي قرر مورينيو أن يدفع بالثلاثي كريستيانو رونالدو وكاكا وجونزالو هيجوين في الهجوم ، علما بأن اللاعبين الثلاثة غابوا عن التشكيل الأساسي في مباراة الذهاب.

    وحقق ريال مدريد بداية قوية ، وضغط بقوة على برشلونة في خط الوسط ، لكنه أخفق في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى.

    واستطاع برشلونة بشكل تدريجي فرض سيطرته على المباراة وبلغت نسبة استحواذه على الكرة 65 بالمئة بفضل مهارة لاعبيه في التمريرات القصيرة المتتالية ، وصنع فرصة تلو الأخرى.

    ولكن إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد شكل عقبة أمام كل من سيرخيو بوسكيتس وليونيل ميسي وديفيد فيا.

    وأثير جدل على أرض الملعب في الدقيقة 48 عندما تغاضى الحكم عن احتساب هدف لهيجوين بدعوى تعرض خافييلر ماسكيرانو للخشونة من قبل كريستيانو رونالدو ، علما بأن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن رونالدو تلقى دفعة من جيرار بيكيه.

    وبعد ست دقائق ، افتتح برشلونة التسجيل حيث مرر أندريس إنييستا الكرة إلى بيدرو في الناحية اليمنى ، ونجح الأخير في فرض سيطرته عليها حتى سددها بقدمه اليسرى في الشباك.

    وبعد عشر دقائق أدرك ريال مدريد التعادل حيث تلقى مارسيلو تمريرة رائعة من أنخيل دي ماريا وسدد الكرة في الشباك بسهولة.

    وبعد التعادل كان ريال مدريد بحاجة إلتى هدفين آخرين لانتزاع بطاقة التأهل لكن الفريق لم يشكل الخطورة الكافية على مرمى برشلونة الذي بدا قانعا بالتعادل الذي جاء بطعم الفوز.

    وشارك إريك أبيدال ، الذي اتضح أنه يعاني من ورم في الكبد قبل شهرين ، من مقعد البدلاء في الدقائق الأخيرة ليلقى هتافات الترحيب من المشجعين.

    وبمجرد إطلاق الحكم صافرة النهاية احتفل لاعبو برشلونة بدفع المدافع الفرنسي ، صاحب الشعبية الكبيرة ، إلى أعلى كما لو أنه هو مدرب الفريق.

    Source

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  3. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  4. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    جوارديولا يعترف بصعوبة المباراة أمام الريال ويطالب بالتركيز في الدوري

    اعترف جوسيب جوارديولا ، المدير الفني لبرشلونة ، بصعوبة المواجهة التي تعادل فيها فريقه مع غريمه التقليدي ريال مدريد 1/1 مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، مشددا على أهمية التركيز في الدوري الأسباني لمواصلة المشوار نحو التتويج.

    وتعادل برشلونة على ملعبه "كامب نو" مع ريال مدريد 1/1 مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية ، ولكن برشلونة فاز على الفريق الملكي 2/صفر في عقر داره ذهابا.

    وبذلك يفوز برشلونة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل إلى الدور النهائي ، الذي يقام في استاد ويمبلي ، حيث يواجه الفائز من المواجهة بين شالكه الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

    وقال جوارديولا عقب المباراة :"إنه موسم صعب ، وريال مدريد فريق جيد للغاية. كانت المواجهة صعبة بالنسبة لنا الليلة".

    وأضاف "الآن يجب علينا التركيز من أجل الفوز بالدوري الأسباني ، لا نزال بحاجة إلى أربع نقاط كي نتوج باللقب".


    source



    [​IMG]
     
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    بيدرو سعيد بالتأهل للنهائي الأوروبي ويتوقع لقاء مانشستر يونايتد

    أبدى بيدرو رودريجيز ،لاعب خط وسط برشلونة ، سعادته بتأهل الفريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، مشيرا إلى أنه يتوقع لقاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في النهائي الذي يقام باستاد ويمبلي.

    وتعادل برشلونة مع ضيفه ريال مدريد 1/1 مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية ، وكان برشلونة فاز على الفريق الملكي 2/صفر في عقر داره ذهابا.

    وبذلك يفوز برشلونة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل إلى الدور النهائي ، حيث يواجه الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين شالكه الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

    وتقدم برشلونة بهدف سجله بيدرو في الدقيقة 54 ثم تعادل ريال مدريد بهدف أحرزه مارسيلو في الدقيقة 64 ، لكنه لم يكن كافيا للفريق الملكي لانتزاع بطاقة التأهل من برشلونة.

    وقال بيدرو عقب المباراة :"إننا سعداء للغاية. فهو (ريال مدريد) فريق جيد ولكننا عملنا بجد وأنجزنا المهمة".

    وتوقع بيدرو أن يلتقي فريقه مع مانشستر يونايتد في النهائي الذي يقام في 28 أيار/مايو الحالي ، قائلا :"مانشستر فريق رائع ، وسيكون نهائيا صعبا للغاية بالنسبة لنا".

    source



    [​IMG]
     

Partager cette page