برشلونة يعزز موقعه في الصدارة وخيخون يسقط ريال مدريد بالقاضية في الدوري الأسباني

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 2 Avril 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    عزز برشلونة موقعه في صدارة الدوري الأسباني وتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في المسابقة بفوزه الثمين 1/صفر على مضيفه فياريال اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه على الصدارة مستفيدا من سقوط منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.

    ووجه سبورتنج خيخون صفعة قوية إلى مضيفه ريال مدريد وأضعف فرصته في المنافسة على لقب المسابقة بالتغلب عليه 1/صفر في عقر داره في وقست سابق اليوم في افتتاح مباريات المرحلة والتي شهدت اليوم أيضا فوز بلنسية 4/2 على مضيفه خيتافي.

    على استاد "كامب إل مادريجال" في فياريال ، نجح برشلونة في الإفلات من كمين مضيفه وتغلب عليه بهدف سجله المدافع الشهير جيرارد بيكيه في الدقيقة 67 بعدما انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

    ورفع برشلونة رصيده إلى 81 نقطة من 30 مباراة موسعا الفارق مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط قبل آخر ثماني مباريات من المسابقة.

    وتغلب برشلونة على غياب عدد من عناصره الأساسية بسبب الإصابات وألحق بفياريال الهزيمة الثانية في آخر أربع مباريات خاذها الفريق ليتجمد رصيده عند 54 نقطة في المركز الرابع.

    وألحق خيخون بمضيفه ريال مدريد الهزيمة الثالثة في المسابقة هذا الموسم ليتجمد رصيد ريال مدريد عند 73 نقطة في المركز الثاني ويتوقف عن مطاردة برشلونة.

    وكسر خيخون بهذا الفوز السجل الرائع للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في المباريات التي يخوضها على ملاعب الفرق التي يتولى تدريبها حيث كانت الهزيمة هي الأولى لمورينيو على ملعب فريقه منذ أكثر من تسع سنوات.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحرز ميجيل دي لاس كويفاس الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 79 على عكس سير اللعب ليقود خيخون إلى الفوز الثاني على التوالي والثالث في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في المسابقة ليرفع خيخون رصيده إلى 35 نقطة ويقفز للمركز الحادي عشر.

    وحافظ مورينيو ، قبل هذه المباراة ، على سجله خاليا من الهزائم في 150 مباراة خاضها على ملعبه مع فرق بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي وريال مدريد.

    وكانت آخر هزيمة سابقة مني بها مورينيو على ملعبه هي الهزيمة 2/3 مع بورتو أمام فريق بيرامار في الدوري البرتغالي في 23 شباط/فبراير 2002 .

    ومنح هذا الفوز بعض الأمل إلى فريق توتنهام الإنجليزي قبل حلوله ضيفا على ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

    وقبل بداية المباراة ، حرص ريال مدريد على تكريم نجمه السابق البرازيلي رونالدو الذي تألق مع الفريق وسجل 106 أهداف في 177 مباراة خاضها معه بين عامي 2002 و2006 .

    وتأثر ريال مدريد كثيرا في مباراة اليوم بغياب عدد من لاعبيه وهم بيبي ومارسيلو وتشابي ألونسو وكاكا وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.

    وألغى الحكم هدفا لريال مدريد سجله ريكاردو كارفالو في الدقيقة الثانية من المباراة بدعوى التسلل ، ولكن الفريق فشل بعدها في تهديد مرمى خيخون كثيرا.

    وشارك المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين في الدقيقة 57 من المباراة بعد خمسة شهور من الغياب عن صفوف الفريق بسبب الإصابة بانزلاق غضروفي.

    وسنحت ثلاث فرص خطيرة لهيجوين ولكنه فشل في هز الشباك وجاء هدف خيخون على عكس سير اللعب ليترك لاعبو ريال مدريد الملعب عقب نهاية المباراة وسط صفارات وهتافات الاستهجان من مشجعي الفريق خاصة بعد أن عززت هذه الهزيمة فرصة برشلونة في إحراز لقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي.

    وفي مباراة أخرى اليوم ، نجح بلنسية في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 4/2 على مضيفه خيتافي بفضل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لنجم هجومه الأسباني روبرتو سولدادو في الشوط الثاني.

    وأنهى خيتافي الشوط الأول لصالحه بالهدف الي سجله مانويل دل مورال في الدقيقة 14 ولكن بلنسية رد بقسوة في الشوط الثاني من خلال أربعة أهداف أحرزها سولدادو في الدقائق 46 و64 و66 و77 قبل أن يختتم أدريان ساردينيرو التسجيل في المباراة بهدف ثان لخيتافي في الدقيقة 88 .

    ورفع بلنسية رصيده إلى 57 نقطة لينفرد بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام فياريال.

    وتجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  3. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  4. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
  6. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [45h] au Barça l'essentiel c'est les 3 points et l'écart par rapport au Real, il faut maintenant gérer ce stock de points

    j'ai oublié sHAKIRA va être contente avec le but de Piqué[24h]
     
  7. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    awedi had le retour bassel :mad: lbarca mab9atch tatmarki bezaf dyal les buts :mad:
     
  8. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Villa hedag yemareki ghir fi qualification Euro 2012 o goulena safi fek le3o9eda sa3a ni lui ni même Messi

    Affelay a joué un match correcte mais mazal kahyef yakhoud sa responsabilté il a bcp à prouver
     

Partager cette page