برلماني من الاتحاد الدستوري يخلق الحدث في افتتاح البرلمان ويرمي رسالة أمام الملك

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 18 Octobre 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    خلق نائب برلماني في الغرفة الأولى عن حزب الاتحاد الدستوري، يسمى محمد قوبة، يوم الجمعة المنصرم خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان، الحدث عندما استغل مرور الملك محمد السادس بالقرب من البرلمانيين ليرمي أمامه ظرفا مختوما.

    وخلف هذا الحدث غير المسبوق موجة استياء واستنكار وسط البرلمانيين، خاصة وأن مرتكبه ليس مواطنا عاديا أو واحدا من المعطلين وإنما هو برلماني يمثل الأمة عن دائرة ابن احمد في سطات. وأثار منظر البرلماني، وهو يرمي الظرف، غضب أحد حراس الملك الذي لامه على فعله، ولما توجه إليه وسـأله عن اسمه رفض الكشف عن اسمه، وهو ما جعل حارس الملك يسأل أحد الصحافيين معتقدا أنه موظف بالبرلمان ليمده بالاسم غير أن الصحافي رد عليه بأنه مهمته صحافي وهو بدوره يتابع القصة ويبحث عن المعلومة.

    وخاطب حارس الملك البرلماني المذكور بالقول «حشومة عليك أنت برلماني وترمي رسالة ما خليتي للمعطلين والناس اللي عندهم مشاكل ما يديرو».
    ومقابل ذلك قال قيادي من الاتحاد الدستوري لـ«المساء» إن قيادة الحزب ستستدعي اليوم البرلماني قوبة من أجل الاستماع إليه بخصوص هذه القضية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن حزبه لن يسمح بتكرار مثل هذه السلوكات المسيئة إلى سمعة البرلمان والبرلمانيين. ولم يستبعد مصدرنا اتخاذ بعض القرارات التأديبية في حق البرلماني قوبة والتي قد تصل إلى الفصل.

    بالمقابل، قال البرلماني قوبة لـ«المساء» إن ما قام به أمر عادي، مشيرا في هذا السياق إلى أن الملك محمد السادس أعطى إشارة إلى أحد حراسه بحمل الرسالة التي رماها أمامه. وتتضمن الرسالة، حسب صاحبها قوبة، شكاية حول تعثر ملف طلب قرض مالي بقيمة 500 مليون سنتيم تقدمت به ابنته الحاصلة على ديبلوم من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في طنجة إلى مؤسسة القرض الفلاحي قصد إحداث وحدة صناعية في ضواحي سطات.
    وقال قوبة إنه رصد لهذا المشروع حوالي ملياري سنتيم دون أن يرى النور بسبب ما أسماه «العراقيل الإدارية»، مشددا على القول بأن مشروع ابنته سيوفر حوالي 300 منصب شغل لأبناء المنطقة.


    وقال قوبة إنه لجأ إلى الملك لأنه "كاين غير الله والملك" بعد أن راسل كلا من الوزير الأول ووزير المالية ووزير التشغيل ووزير التجارة والصناعة وكذا إدارة القرض الفلاحي، وهي المؤسسة المعنية بالدرجة الأولى، دون أن يتلقى منهم أي جواب.

    ونفى محمد قوبة ما راج حول تعرضه للتوبيخ من لدن الحراس الشخصيين للملك، وكذا استنكار البرلمانيين لهذا التصرف، مؤكدا أنه لم يتعرض لأي مكروه أو توبيخ من طرف أية جهة، «كل ما في الأمر، يقول قوبة، أن بعض مرافقي الملك نصحوني، بكل أدب ولباقة، بأنه كان علي أن أراسل الديوان الملكي لأن الملك يطلع على كل ما يصل إليه من رسائل». وأوضح قوبة أنه استأنف مهامه في الغرفة الأولى بعد هذه الواقعة بشكل عادي رفقة زملائه في الفريق.



    المساء
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    البرلماني قوبة: الرسالة التي رميت بها إلى الملك تتعلق بمصنع لابنتي لإنتاج 'السطولا' و'البانيوات' .​


    قال النائب البرلماني محمد قوبة، الذي فاجأ الجميع يوم الجمعة 14 أكتوبر عند افتتاح الدورة البرلمانية، عندما رمى بظرف إلى الملك محمد السادس، بأن الظرف كان يتضمن رسالة يشتكي فيها إلى الملك عرقلة مشروع لابنته بمدينة سطات.

    وكشف النائب البرلماني، المنتخب عن دائرة بن حمد، في حوار أجرته معه جريدة "أخبار اليوم"، وتنشره في عددها الصادر يوم الاثنين 17 أكتوبر، أن "الأمر يتعلق بمشروع لابنتي، وهي شابة عمرها 27 عاما، خريجة معهد للتجارة والتدبير. وقد فكرت في إنجاز مشروع كبير في مدينة سطات يشغل حوالي 300 من اليد العاملة، حيث اقتنت أرضا مساحتها 5 هكتارات ونصف. وهو عبارة عن معمل لإنتاج منتجات بلاستيكية، مثل "السطولا"، و"البانيوات" و"الصناديق البلاستيكية"...".


    وأوضح البرلماني، الذي ينتمي إلى حزب "الاتحاد الدستوري"، أن كلفة انجاز هذا المشروع تقدر بنحو مليارين ونصف، وقال إن ابنته كانت تحتاج إلى 500 مليون سنتيم لضمان التسيير وأداء الأجور مع انطلاق المشروع، لكن البنوك رفضت إقراضها. وصرح بأن مسؤولا في أحد البنوك عرض عليه إقراض ابنته مقابل رشوة، لكنه رفض ذلك. كما كشف أن راسل الوزير الأول ووزير المالية في الموضوع لكن بدون جدوى، لذلك لم يبق أمامه سوى الملك فلجأ إلى فعلته تلك التي أثارت الانتباه إلى مشكلة ابنته، وفي نفس الوقت كشفت عجز بعض البرلمانيين عن حل حتى مشاكلهم الخاصة فكيف سيتولون حل مشاكل الناس اللذين يفترض أنهم يمثلونهم تحت قبة البرلمان؟.




    la source
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    chofou nnas lli kaymatlou cha3b kifach kayhadrou, ta9afa o l'2osloub kidayer f stijwab m3a les medias [22h]

    3la had la phrase seulement postet had l'article kamel ..
     
  4. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0
    7chouma que ces pratiques proviennent d'un parlementaire!!! pour défendre qui? les intérêts de sa caprice fille!!!!
    et pk? un prêt de 500 millions de dhs!!!
    attendons nous que ce type pourrait un jour penser aux intérêts des marocains qui l'ont " élu" ?
    je crois que son parti doit faire les dispositions nécessaires sans attendre la réaction du Roi.

    ça ce n'est qu'un exple, sans doute il n'est pas unique de son genre! lik llah ya bladi :(
     
  5. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    Son parti ? 3ndna des parties politiques au maroc ?[29h][29h]
     
  6. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0


    galou !!!! [33h]
     
  7. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63

    c'est çaaaaaa !!!!
     

Partager cette page