برمجة امتحانات طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة يوم عيد المولد النبوي

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 26 Janvier 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]

    احدى الوقفات الاحتجاجية لطلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة


    برمجت كلية الطب والصيدلة بوجدة امتحانات طلبتها يوم عيد المولد النبوي رغم أنه يعد عيدا رسميا في الإدارة المغربية.

    وقد طالب الطلبة الوزارة المسؤولة بمحاسبة المسؤولين عن البرمجة. وحسب يومية "الخبر" التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم السبت، فإن الطلبة اعتبروا هذا الفعل غير مفهوم ويستهدف استفزاز الطلبة وإهانة شعائرهم الدينية.

    وقد كانت كلية الطب والصيدلة بوجدة، قد عرفت عدة وقفات احتجاجية، نظمها طلبتها ضمن نداء وجهوه للمطالبة بتحسين وضعية طبيب الغد.

    ويشتكي الطلبة الأطباء والصيادلة مما وصفوه "وضعية هشة يعيشها الطبيب الخارجي بمزاولة التداريب في غياب اللقاحات وغياب التأمين الصحي", كما أكدوا عن وجود محطات مستقبلية للتمسك بالمطالب المحددة في " الرفع من القيمة المادية لمنحة الطبيب الخارجي، والتي لم تشهد أي تغيير منذ سنة 1975 بتحديدها في قيمة 110 درهما شهريا، والتعجيل ببناء المركز الاستشفائي الجامعي لكلية الطب بوجدة".

    كما يطالب المحتجون بــ " معادلة الدكتوراه في الطب بالدكتوراه الوطنية.. ورفض إنشاء كليات الطب الخاصة.. ورفض الإصلاح المزمع إدخاله على قانون مهنة الطب 10-94.. مع التشبث بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.. وتفعيل الظهير 2-91-527 الخاص بحوادث الشغل و مجانية التطبيب و التأمين.. و توفير التجهيزات التحتية و الموارد البشرية لإنجاح مبادرة 3300 طبيب و معالجة مشكل الاكتظاظ".



    منارة


     

Partager cette page