برنامج لتحفيز صناعة الاحذية الاسبانية على توسيع أنشطتها في المغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 23 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وضعت الحكومة المستقلة لبلنسية برنامجا لتحفيز المقاولات الاسبانية العاملة في قطاع الاحذية على توسيع أنشطتها في الاسواق الناهضة بعدد من البلدان من بينها المغرب.

    وأكدت الحكومة المحلية لبلنسية في بلاغ على إثر التوقيع أمس الثلاثاء ببلنسية على اتفاقية مع الفيدرالية الاسبانية لصناعات الاحذية وفيدرالية صناعات الاحذية في بلنسية ومعهد التصدير في بلنسية أن هذا البرنامج يتضمن استكشاف الأسواق الناهضة بعدد من البلدان من بينها المغرب وتونس وأوكرانيا والصين في أفق توسيع أنشطة المقاولات العاملة في صناعة الاحذية في الخارج.

    وأبرز المستشار (وزير) المكلف بالصناعة والتجارة والتجديد بحكومة بلنسية بيثينتي رامبلا أن هذه الاتفاقية ستساهم في تمكين المقاولات الاسبانية العاملة في قطاع الاحذية من توسيع أنشطتها في الخارج والانفتاح على الاسواق الناهضة من أجل البحث عن فرص الاعمال.

    وأضاف أنه بالرغم من الازمة الاقتصادية والمالية الحالية فإن صادرات صناعة الاحذية في إسبانيا سجلت ارتفاعا بنسبة 9 في المائة خلال الستة أشهر الاولى من السنة الجارية.

    وحسب ممثل الفيدرالية الاسبانية لصناعات الاحذية رافاييل كالبو فإن قطاع صناعة الاحذية في إسبانيا تمكن من التغلب على تحديات العولمة ومواجهة المنافسة الصينية في هذا القطاع.

    لكنه أشار إلى أن القطاع يشكو حاليا من أزمة تهم الانخفاض في الطلب موضحا أن استعادة نشاط القطاع رهينة بتطور السوق الدولية.

    وتشغل المقاولات الاسبانية العاملة في صناعة الاحذية والبالغ عددها 1832 مقاولة حوالي 29 ألف شخص.





    http://www.map.ma/mapar/economie/62...46-645646-62864a646647627-62764464563a631628/
     

Partager cette page