بريطانيا تدعو روسيا لعدم التدخل في أوكرانيا وترك اقتصادها يتعافى

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 24 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    حذرت بريطانيا روسيا يوم الأحد من التدخل في أزمة أوكرانيا "المعقدة" قائلة إن لندن تريد المساهمة في برنامج اقتصادي دولي يستهدف دعم وضع الاقتصاد الأوكراني "الذي يعاني صعوبات جمة".


    وفي تصريحات ربما تغضب موسكو قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن حكومته على اتصال دائم بالحكومة الروسية لمحاولة إقناعها بأن توثيق العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يجب ألا يقلقها.



    وقال هيج لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إذا كانت هناك حزمة اقتصادية فسيكون من المهم ألا تفعل روسيا شيئا لتقويض هذه الحزمة الاقتصادية وأن تعمل في إطار التعاون معها ودعمها."


    وعندما سئل هيج عما اذا كان قلقا من احتمال "إرسال روسيا دباباتها" للدفاع عن مصالح المتحدثين بالروسية في شرق أوكرانيا حذر مما وصفه "بالضغط الخارجي" أو التدخل الروسي.


    واضاف "لن يكون من مصلحة روسيا حقا أن تفعل أي شيء من هذا القبيل. علينا ان نواصل الاتصال مع روسيا مثلما نفعل ...كي يتسنى للشعب الأوكراني اختيار طريقه للأمام. هناك العديد من مواطن الخطر وعدم اليقين."


    وصوت البرلمان الأوكراني لصالح عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش يوم السبت بعد ثلاثة أشهر من احتجاجات الشوارع في حين أشادت منافسته اللدودة يوليا تيموشينكو بمتظاهري المعارضة ووصفتهم "بالأبطال" في خطاب عاطفي في كييف بعدما أطلق سراحها من السجن.


    بدأت الأزمة باحتجاجات ضد قرار يانوكوفيتش التخلي عن اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي لصالح توثيق العلاقات مع روسيا التي تعهدت بإقراض أوكرانيا 15 مليار دولار.


    وتحتاج أوكرانيا للمال بعد أن تراجع تدفق الاستثمارات الأجنبية بنحو النصف العام الماضي إلى 2.86 مليار دولار من 4.13 مليار في 2012



    Source : بريطانيا تدعو روسيا لعدم التدخل في أوكرانيا وترك اقتصادها يتعافى| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page