بريطانيا تطرد دبلوماسياً اسرائيلياً على خلفية اغتيال المبحوح بدبي

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 24 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أن حكومته قررت ابعاد دبلوماسي اسرائيلي على خلفية قضية اغتيال القيادي البارز في حركة حماس محمود المبحوح بدبي في كانون الثاني (يناير) الماضي، وحمّل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية اساءة استخدام جوازات السفر البريطانية المزوّرة في عملية الاغتيال.

    وقال ميليباند في بيان أمام مجلس العموم (البرلمان) امس الثلاثاء 'طلبت من أحد اعضاء السفارة الاسرائيلية في لندن مغادرة المملكة المتحدة نتيجة لهذه القضية'.

    واشار إلى 'أن وكالة مكافحة الجريمة المنظمة الخطيرة في بريطانيا سلّمت تقرير التحقيق الذي اجرته حول استخدام جوازات سفر بريطانية مستنسخة إلى وزير الداخلية وتم تقديمه إلى الحكومة اليوم (امس) ونقوم بدراسته حالياً، لكننا لا نستطيع الكشف عن مضمونه حالياً لأسباب قانونية وأسباب أخرى'.

    واضاف أنه اجرى محادثات هاتفية خلال الساعات الأربع والعشرين مع وزراء خارجية الدول الأخرى التي جرى استخدام جوازات سفرها في اغتيال المبحوح، والتي ما تزال تجري تحقيقاتها الخاصة حول القضية.

    وبدوره عبر السفير الاسرائيلي في لندن رون بروسور الثلاثاء عن خيبة امل بلاده بعدما طردت لندن دبلوماسيا اسرائيليا، وقال السفير الاسرائيلي للصحافيين ان 'العلاقات بين اسرائيل والمملكة المتحدة تكتسي اهمية مشتركة لذلك اصبنا بخيبة الامل لقرار الحكومة البريطانية'.

    واضاف ان 'نيتنا هي بكل وضوح تقوية الاسس المتينة لعلاقاتنا التي هي حيوية ومفيدة لبلدينا'.
    من جهتها اعلنت النيابة في باريس الثلاثاء انها فتحت تحقيقا اوليا حول استخدام اربعة جوازات سفر فرنسية مزورة او استخدمت اسماء مزورة في قضية اغتيال المبحوح.

    وفتح التحقيق في 12 آذار (مارس) حول التزوير وحيازة وثائق ادارية مزورة وانتحال اسم ثالث يمكن ان يؤدي الى ملاحقات جنائية، كما اوضحت النيابة في بيان.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...E1%E3%C8%CD%E6%CD%20%C8%CF%C8%ED&storytitlec=
     

Partager cette page