بعد أمريكا وبريطانيا فرنسا تغلق سفارتها في اليمن بسبب مخاوف أمنية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 4 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    صنعاء- حذت فرنسا الاثنين حذو الولايات المتحدة وبريطانيا فقررت إغلاق سفارتها في اليمن حتى إشعار آخر في أعقاب اطلاق جماعات نسبت نفسها إلى شبكة القاعدة تهديدات بشن هجمات.
    وصرح المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو الاثنين في لقاء صحافي، في 3 كانون الثاني/ يناير قرر سفيرنا بشكل خاص الامتناع عن استقبال الناس في مقار البعثة الدبلوماسية.

    وسئل فاليرو عما إذا كانت فرنسا اتخذت قرارها في اليمن لاحقة بركب الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين أعلنتا إغلاق سفارتيهما في صنعاء للسبب نفسه، أي التهديد الارهابي، في أعقاب محاولة تفجير طائرة أمريكية في رحلة بين امستردام وديترويت في عملية تبنتها القاعدة. ولم يعلن عن مدة إغلاق السفارتين.

    وقال فاليرو أقدمت جماعات تنسب نفسها إلى القاعدة في جزيرة العرب على تهديد بعثات التمثيل الأجنبية في اليمن. وسبق أن كان مستوى التيقظ حيال أمن سفارتنا ورعايانا في صنعاء مرتفعا.

    وتابع إن السفير الفرنسي في صنعاء وجه رسالة إلى مواطنينا في اليمن موصيا بتوخي الحذر في الوضع الحالي، كما طلب منهم الحد من جميع التنقلات غير الضرورية.

    وردا على سؤال حول المدرسة الفرنسية في صنعاء أعلن المتحدث انها مغلقة حاليا بمناسبة عطلة نهاية العام.

    وأفادت مصادر غربية أن سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا بقيتا مغلقتين الاثنين لليوم الثاني على التوالي، وأن السلطات اليمنية عززت جهازها الأمني في العاصمة




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...D%20%C3%E3%E4%ED%C9&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    اعلنت السفارة الاميركية في صنعاء انها فتحت ابوابها مجددا الثلاثاء بعد ان اغلقت يومين بسبب تهديدات تنظيم القاعدة، وذلك غداة عملية امنية نفذتها القوات اليمنية في شمال صنعاء.

    وقال بيان نشر على موقع السفارة "ان عمليات مكافحة الارهاب التي نفذتها القوات الحكومية اليمنية في الرابع من كانون الثاني/ يناير في شمال العاصمة "..." ساهمت في القرار الذي اتخذته السفارة بمعاودة نشاطها





    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=05/01/2010%2006:14:52%20%D5
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.