بعد انفلونزا الخنازير50 حالة إصابة بالطاعون في الجزائر وهلع في مصر تونس ليبيا المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 29 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    سجلت السلطات الجزائرية المختصة وجود خمسين حالة إصابة بداء الطاعون في المنطقة الجزائرية الممتدة على الحدود مع ليبيا.
    وشددت مراكز المراقبة على الحدود البرية بين الجزائر وليبيا إجراءات الرقابة الطبية بعد تسجيل قرابة 50 حالة إصابة بالطاعون آخرها تم اكتشافها على بعد 15 كلم من الحدود الليبية الجزائرية. ويتخوف المراقبون من أن ينقل البدو الرحل والطوارق المنتشرون في المناطق الصحرواية بولاية إليزي المتاخمة للمناطق الليبية التي اكتشف فيها وباء الطاعون العدوى إلى الجزائر حسبما ذكرت صحيفتا ‘الشروق’ الجزائرية و’العلم’ المغربية

    وكشف مختصون في الأوبئة والفيروسات أن خطر دخول الطاعون إلى الجزائر عن طريق الحدود الليبية الجزائرية وارد في ظل امتداد طول الحدود الإقليمية بين الدولتين وكثرة حركة تنقلات البدو الرحل والطوارق غير المراقبة في المناطق الصحراوية الجزائرية المتاخمة للأراضي الليبية. كما أشار بلقاسم سليم المكلف بالاتصال على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر إلى أن بلاده تتابع تطور انتشار الطاعون في ليبيا ومراكز المراقبة الصحية للحدود البرية جاهزة لمنع دخول أي مصاب بأي نوع من الأمراض المعدية لأرض الوطن.

    وعززت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر إجراءات المراقبة الطبية وشددت معايير متابعة الأوبئة والأمراض المعدية في ظل تزايد خطر انتشار وباء انفلونزا الخنازير بعد تسجيل حالتين مؤكدتين مصابتين بفيروس ‘ايتش1أن1′ مطلع الأسبوع الجاري، وكذلك تسجيل حالات للطاعون في الأراضي الليبية المتاخمة للجزائر.
    وكانت ليبيا أعلنت عن وفاة مواطنين ليبيين بعد إصابتهما، كما ذكرت وسائل إعلام أن حالات إصابات بهذا الداء سجلت أيضا على الحدود الليبية المصرية.

    وقامت السلطات الصحية المختصة في كل من مصر وتونس والجزائر والمغرب بإجراءات احترازية مشددة لتطويق انتشار هذا الوباء الخطير الذي يعلن عن تفشيه تزامنا مع تسجيل عشرات حالات الإصابة بداء انفلونزا الخنازير مما يزيد في جسامة المسؤولية الملقاة على عاتق هذه السلطات اضافة الى الهلع الذي اصاب سكان المناطق الحدودية في هذه الدول.

    وتسبب انتشار مرض الطاعون فى منطقة الطرشة، جنوب مدينة طبرق الليبية القريبة من الحدود المصرية، في إثارة المخاوف بشأن انتقال المرض لمصر ودول المغرب العربي.​

    source
     

Partager cette page