بعد رفضه خلع العلم المغربي الأمن الإسباني يعتقل البرلماني يحيى يح

Discussion dans 'Scooooop' créé par vanlee, 8 Novembre 2007.

  1. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    علمت «المساء» أن سلطات مدينة مليلية قد اعتقلت «يحيى يحيى» البرلماني المغربي ورئيس مجموعة الصداقة المغربية الاسبانية المزداد في المدينة نفسها عند محاولته دخول المدينة مرتديا العلم المغربي. وفي اتصال هاتفي بالبرلماني، أكد لنا اعتقاله من طرف ثمانية أفراد بالزي المدني تابعين للأمن الإسباني، وذلك عندما رفض خلع الراية المغربية. وأضاف محدثنا أنه قد تم إطلاق سراحه بعد التحقيق معه من طرف أجهزة الاستخبارات الإسبانية، حيث سلمته استدعاء للحضور أمام الغرفة الجنحية رقم 1 بمدينة مليلية اليوم الأربعاء على الساعة العاشرة صباحا.
    وأضاف يحيى يحيى أن المحققين رفضوا أن يوقع على محضر الاستماع إليه برمز النجمة الخماسية، التي ترمز إلى العلم المغربي، حيث استغرقت المفاوضات معه بشأن التوقيع 45 دقيقة، ليقبلوا بالأمر الواقع ويخضعوا لإصرار رئيس مجموعة الصداقة المغربية الإسبانية على التوقيع بالنجمة الخماسية للمملكة.
    يذكر أن تصريحات يحيى عرفت ردودا قوية من الجانب الاسباني ولا زالت الردود والانتقادات والاستفزازات تتوالى على شخصه بعد ما دعا الهيئات السياسية والعسكرية بالمدينتين سبتة ومليلية للرحيل إلى بلدها بعد أن تقدم اعتذارا عن المدة التي قضتها في استعمار أرض ليست بأرضهم ، و قال أيضا إن تاريخ مليلية تاريخ محرف لأنه يوجد من الباحثين والأساتذة الجامعيين من يعلم ويدرس أن سبتة ومليلية لم تكونا اسبانيتين.


     
  2. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    iwa l7mdoulillah b3da 1 lbarlamani 3ndou rou7 alwatanya ^^
    ana lli mabghach itfham lya wach hadou mkllkhine ga3 ttal had daraja : sbta w mlilya mlss9ine m3a lmghrib kifach ghadi ykouno isbanyatayne?!!! lss9ohoum b uhu !!!!
     
  3. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    siyasa hadi mahma 3andek l9owa w da3m gol w dir li briti
     
  4. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ma b9atch f l coula

    chkoun mlase9 kter "sbanya" w "sebta" wella "fransa" w "la réunion"?

    kif gal vanlee hnaya siyassate l2a9wa (w l2adka). lmaghrib ila ma zeyyerch rasso, chi n8ar gha ygoulo lina "khribga" bagha "l2isti9lal addati"!!
     

Partager cette page