بعد 30 عاما .. السعودية ترفع الحظر عن دور السينما

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 14 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    قامت السعودية برفع الحظر عن دور السينما ، بعد توقف دام نحو 30 عاماً, وذلك بعرض فيلم عربي بعنوان "مناحي" ، حيث تمكن السعوديون مجددا من الذهاب إلى دور السينما في بلادهم وتوجه الجمهور إلى داري سينما الثلاثاء لمشاهدة الفيلم العربي السعودي .

    وهذا الفيلم من إنتاج شركة روتانا المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال وهو الأول الذي يتاح للعرض على الجمهور منذ حظر السينما في المملكة في السبعينات .

    وذكر " راديو سوا " ان علاقة الأمير الوليد الوثيقة بالعائلة المالكة وعلى رأسها الملك عبد الله لعبت عاملا رئيسيا في إقناع السلطات الدينية بمباركة رفع الحظر.

    والفيلم الذي تكلف مليوني دولار وأخرجه أيمن مكرم هو أول تجسيد سينمائي لشخصية "مناحي" التي يؤديها الممثل السعودي فايز المالكي ويقوم فيها بدور مزارع بسيط ومتواضع يجد نفسه دائما متورطا في مغامرات هزلية.

    وتدور أحداث الفيلم عن مشاركة مناحي في برنامج للإثراء السريع ، حيث يسافر من موطنه القبلي إلى دبي المزدهرة.

    وأعرب عدد من الجمهور عن أملهم في أن يكون الفيلم مجرد بداية ، وتجدر الإشارة إلى أن الفيلم يعرض حاليا في البحرين وقطر والكويت.



    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=199834&pg=20
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.