بلاتر يتهم الأندية الكبرى بنهب إفريقيا وي&#16

Discussion dans 'Autres Sports' créé par jutron1968, 15 Avril 2006.

  1. jutron1968

    jutron1968 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    بلاتر يتهم الأندية الكبرى بنهب إفريقيا ويقول إنه مستعد للحرب




    اتهم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأندية الأوربية الكبرى بأنها "عنصرية" ونهبت القارة الإفريقية بعد أن أخذت منها أفضل المواهب في كرة القدم.
    وجاء اتهام بلاتر على خلفية الصراع الذي أعلنته مجموعة الـ14 والتي تضم 18 ناد كبير في أوربا، وتدعو إلى تعويضها الأندية في حالة مشاركة لاعبيها رفقة منتخبات بلدانهم. وقال بلاتر "هذه الأندية نهبت القارة الإفريقية والآن ترفض أن تضع هؤلاء اللاعبين بتصرف منتخبات بلادهم،وإذا فعلت فهي تريد تعويضات عن ذلك". وقال بلاتر "إذا كانوا يريدون حربا عالمية، فنحن لها، هذا الأمر لا هوادة فيه، وسنوقع عقوبات شديدة على الأندية التى ستحرم لاعبيها من المشاركة مع منتخباتها في المسابقات القارية والعالمية وقد تصل هذه العقوبات إلى حد الحرمان من المشاركة في المسابقات الدولية".
    وتعتبر مجموعة الـ14 والتى تأسست عام 2000 تكتلا يقف بقوة أمام الاتحادين الدولي والأوربي يزعم حماية مصالح الأندية الكبرى في القارة الأوربية والتي تدفع مبالغ مالية طائلة للاعبيها المحترفين ثم تفاجأ بإصابتهم مع منتخبات بلادهم. وانفجر الصراع أكثر، عندما قرر فريق شارلوروا البلجيكي رفع دعوى ضد فيفا يطالبها بتعويض عن إصابة لاعبه المغربي عبدالمجيد أولمرس والذي أصيب خلال مباراة ودية للمنتخب المغربي. وأعلنت مجموعة الـ14 تضامنها مع فريق شارلوروا. يذكر أن مجموعة الـ14 ضمت في البداية 14 ناديا من أكبر وأغنى النوادي الأوربية على الإطلاق، وهي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وميلان وأنتر ميلان ومانشستر يونايتد وليفربول ومرسيليا وباريس سان جرمان وأياكس أمستردام وأيندهوفن وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وبورتو، قبل أن تلتحق بها أندية أرسنال وباير ليفركوزن وليون وفالنسيا ليرتفع العدد إلى 18 ناديا.
    وترتكز قناعات المجموعة على أحقية النوادي الكبرى في الطلب من أصحاب النفوذ مضاعفة قواها ومستحقاتها المالية لمساهمتها في إعطاء الوجه المثالي للعبة في مختلف الأقطار الأوربية.


    source : http://www.aljareeda.ma/article.php3?id_article=3193
     
  2. casawi68

    casawi68 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : بلاتر يتهم الأندية الكبرى بنهب إفريقيا و&#161

    franchemenr ces occident ils veulent tt controler meme le sport le plus populaire au monde
     

Partager cette page