بلخادم ينتقد أمريكا وفرنسا ويدعوهما إلى محاسبة نفسيهما قبل محاسبة الآخرين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 13 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    انتقد عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الجزائري والممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بشدة الولايات المتحدة وفرنسا بخصوص تشديد إجراءات الدخول والخروج على المسافرين الجزائريين، ودعاهما إلى محاسبة أنفسهم قبل محاسبة الآخرين.
    وقال بلخادم في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية السبت إن الجزائر طلبت عدم تصنيفها لأنه على أي أساس نصنف؟ فبشهادة هؤلاء مطاراتنا أأمن من مطارات غيرنا، ثم إذا بدأوا يحاسبوننا عن المطارات وأمن المطارات، فمن أين يا ترى انطلقت الطائرات التي ضربت برجي التجارة العالميين (تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول 2001).

    وتابع: فليحاسبوا أنفسهم قبل أن يحاسبونا.

    وأكد الوزير أن الجزائر ستطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع الأمريكيين والفرنسيين في حال لم تحذف الجزائر من القائمة السوداء.

    وبشأن ردود الفعل الفرنسية الرافضة لمشروع القانون الذي تقدم به 125 نائبا جزائريا حول تجريم الاستعمار في الجزائر، قال بلخادم إن البرلمان الجزائري له السيادة الكاملة في ما يخص سن أي قانون يراه مناسبا لخدمة الشعب الجزائري.

    وأضاف إن المبادرة ستتّبع مجراها بالمجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى في البرلمان)، في إشارة إلى أن الحكومة لن تتدخل لوقف مشروع القانون مثلما يطالب بذلك اليمين الفرنسي.

    وقد صرح وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير قبل يومين أن الحكومة الجزائرية لا تتبنى المشروع، والشعب الجزائري لا يتعاطف معه.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%E1%C2%CE%D1%ED%E4&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page