بمراكش:قريبا مروحية للنقل الطبي هي الأولى من نوعها بالمغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 7 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]



    كشف وزير الصحة الحسين الوردي أن طائرة مروحية للنقل الطبي ستحط قريبا بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وكان تقرر قبل ستة أشهر أن المدينة الحمراء ستتوفر على مروحية خاصة بالخدمات الصحية.

    وجاء تصريح الوردي، على هامش إعطاء جلالة الملك محمد السادس، من مدينة فاس يوم أمس، انطلاق المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية، وتدشين مستشفى الأنكولوجيا بالمركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني.

    وحسب الوردي، فإن مروحية النقل الطبي التي تشرع في العمل قريبا بمراكش، هي واحدة ضمن أربع مروحيات ستهم النقل الطبي الإستعجالي بالمستشفيات الجامعية، بكل من البيضاء، الرباط وفاس، إضافة إلى مراكش.

    وأكد الوردي، ان من شأن هذه المروحية الطبية أن تسهم في تطوير أداء الطب الإستعجالي بجهة مراكش تانسيفت الحوز، خاصة المجال القروي، ومنه الجبلي باقليم الحوز، علما، يضيف الوردي، أن محيط تدخلها يصل إلى 300 كلم.

    وأعلن وزير الصحة،بنفس المناسبة، إحداث 11 مركزا لضبط وتنظيم التدخلات الطبية الاستعجالية ٬ وبداية تشغيل٬ بصفة تدريجية٬ الرقم الوطني الموحد والمجاني المخصص للمكالمات الطبية الاستعجالية " 141" ٬ وتحديث وتوحيد حضيرة النقل الصحي ٬ وبداية تشغيل 20 وحدة محلية للإسعاف الطبي بالوسط القروي، وإحداث 15 وحدة للإنعاش الطبي.

    كما تم بحسب الوردي، إحداث 80 وحدة للمستعجلات الطبية للقرب٬ 30 منها سيتم تشغيلها خلال سنة 2013، وتأهيل ودعم مصالح الإنعاش خاصة على المستوى الجهوي وعلى مستوى المراكز الاستشفائية الجامعية٬ وتطوير المستعجلات الطبية المتخصصة.


    منارة



     

Partager cette page