بنك المغرب يكتشف تقنيات جديدة في تهريب العملة إلى الخارج

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 2 Février 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    كشف مصدر مطلع لـ«المساء» أن حالة استنفار أعلنت خلال الأيام الأخيرة في جميع المنافذ الحدودية من مطارات وموانئ والنقط الحدودية البرية لمحاربة محاولات تهريب العملة،

    وأوضح مصدرنا أن المصالح الأمنية ومصالح الجمارك رفعت درجة يقظتها على جميع المنافذ الحدودية من أجل محاربة ظاهرة تهريب العملة التي تكبد الاقتصاد الوطني خسائر مهمة سنويا.
    وأكد المصدر ذاته أن مصالح أمن الحدود والجمارك رفعت درجة التدقيق في محتويات والمبالغ المالية التي توجد في حوزة المسافرين، الذين يستعدون لمغادرة التراب الوطني من أجل الحد من أنشطة تهريب الأموال، معتبرا أن هذا النشاط أصبح يزداد تعقيدا خلال السنوات الأخيرة بسبب صغر حجم المبالغ المالية، إذ غالبا ما يعتمد المهربون على الأوراق النقدية من فئة 500 أورو من أجل تسهيل عملية التهريب والإفلات من المراقبة.


    عمم دورية لجرد الشركات المشكوك فيها وحالة استنفار على الحدود

    وفي سياق متصل، علمت «المساء» من مصدر مطلع أن بنك المغرب عمم على جميع الأبناك دورية تلزمها بضرورة مراجعة ملفات جميع الشركات التي حولت مبالغ مالية بالعملة الصعبة من أجل استيراد بضائع من الخارج، وأوضح المصدر ذاته أن بعض الشركات كانت تحول عبر الأبناك مبالغ مهمة من العملات الصعبة إلى الخارج من أجل استيراد سلع معينة دون أن تكمل ملفها لدى الأبناء بتقديم أوراق تسلم البضائع من الموانئ المغربية من طرف الجمارك كما ينص على ذلك القانون.
    وشدد المصدر ذاته على أن بنك المغرب طلب من الأبناك مراجعة جميع الملفات التي لم يقدم أصحابها ما يثبت أن البضائع، التي حولوا من أجلها مبالغ مالية بالعملات الصعبة، وصلت المغرب وتسلموها، موضحا أن مسؤولي الأبناك الخاصة بالشركات شرعوا خلال الآونة الأخيرة في الاتصال برجال الأعمال الذين استوردوا بضائع من الخارج عبر تحويلات مالية بالعملات الصعبة دون أن يقدموا الأوراق اللازمة التي تؤكد توصلهم بالبضائع التي حولت من أجلها المبالغ المالية بالعملة الصعبة.
    وأشار المصدر ذاته إلى أن بنك المغرب يريد، عبر قراره مطالبة الأبناك بالتأكد من وصول البضائع التي حولت من أجلها مبالغ بالعملة الصعبة، قطع الطريق على بعض عمليات تهريب الأموال، التي يعمد أصحابها إلى تقديم طلبات إلى الأبناك من أجل تحويل مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى شركات بالخارج لاقتناء بضائع غير أنهم لا يتوصلون بتلك البضائع في الحقيقة. إلى ذلك، فقد المغرب السنة الماضية ما يعادل 23 مليار سنتيم من العملة الصعبة بعد أن تراجعت الاحتياطيات السنة الماضية بنسبة 11.2 في المائة لتستقر قيمتها في حدود 169.4 مليار درهم خلال 2010. وعانى احتياطي العملة الصعبة من ضغط الواردات، التي ارتفعت خلال السنة الماضية بحوالي 354.8 مليار درهم، خصوصا واردات المغرب من الحبوب، التي تطورت بنسبة 48.5 في المائة السنة الماضية لتصل إلى حدود 10.9 ملايير درهم مع ما شكله ارتفاع أسعار الحبوب من ارتفاع في السوق الدولية.





    http://www.almassae.ma/node/39982
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    za3ma ma3arfinch chkoun lli kaykharraj l3omla ssa3ba man leblad !!![21h]
    3la man tayda7kou hadou ??
    ila bghawna ngolou lihom chkoun, ngolou lihom, kolchi 3aref chkoun lli kay8arrab l3omla ssa3ba o taykhalli leblad f wad3iya sa3ba ..
     
  3. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0
    goulich chkoune?[37h]<D
     
  4. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    Moi je veux bien savoir qui c'est ?!
     
  5. allalhamis

    allalhamis Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    ghir gerets bouhdou taykharraj koulla am 3 hetta l 4 d lmlayen d leuros f laam , ila habssou ghir douk lflouss lli taykharraj gerets rah mezyan :mad:
     
  6. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0
    ce que reçoit Gerets c'est des cacahuetes par rapport à la mafia de la drogue, ministres, grand patrons...
     
  7. allalhamis

    allalhamis Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    iwa ra khass had li jeune itharrkou ma ybkawch naassine w hadine koora , khaasna lmaghrib koullou yhdar w ytharrak machi ghi khoutna fi taza kayaklou laassa w chaffara tayharrbou douvise

    wahed la rencontre kanet wahed derriya bagha dirha maakaltch ala smiyetha , makrahtch koun dernaha fi taza , wakha ghi nssandou khoutna w khwatatna f taza rah dakchi hram chaffara tayharrbou douvise w kayaalkou lihoum lawssima w lmidaliyat w wlad chaab taytalbou b lhourriga w taydarbouhoum:mad:
     
  8. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    zidi zidi wad7i aktar ... 9arrabti man ljawab ssa7i7 :rolleyes:

    wakha hiya tabghi, 7na ma manbghiwch, 3adna ghi Nikita wahda f had site, ila mchat l taza o jat fiha chi da9a chkoun lli yab9a ydir lina les HS f had le forum ! <D

    serieusement, ça fait mal au coeur ce qui arrive a Taza !
     
  9. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0
    Bgheyti techriha liya! nti li golti kayna chefra! iwa justifie <D
     
  10. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    wa tta homa f hade la banque mkalkhine ktachfo ti9niyate lach nachrouha? iwa daba ga3 lli kan baghi harrab omalga kifach warrawh kifach idir w hadouk lli 9afzine ghadine igoulo t*** 3a9o bina! khasna nkhammo f chi 6ari9a okhra , iwa daba jjama i3arrafkom la méthode suivante
     

Partager cette page