بن كيران يضيق الخناق على "الموظفين الأشباح" وحرب تنطلق ضدهم في مقاطعات البيضاء

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 7 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    انطلقت مطاردة الموظفين الأشباح في البيضاء، إذ علم من مستشار معارض في المجلس الجماعي طلب عدم كشف اسمه، أن موظفين بمديرية الموارد البشرية شرعوا في مراجعة سجلات الحضور المودعة في المقاطعات الستة عشر.

    ووفق مصادر "منارة" فإن عددا مهما من الموظفين في مقاطعات المدينة لا يلتحقون بمقرات عملهم، غير أن منشورا مذيلا من قبل عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بشأن "محاصرة التغيب غير المشروع عن العمل" في المؤسسات العمومية دفع نحو التضييق على هؤلاء.

    ودعت مذكرة رئيس الحكومة إلى "اتخاذ إجراءات يومية دائمة لحضور الموظفين الفعلي في أماكن عملهم وقت الدخول والانصراف وخلال مواقيت العمل الرسمية، وتحت إشراف الرؤساء المباشرين وإشعار المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية على المستويين المركزي واللا ممركز من طرف الرؤساء المباشرين والرؤساء التسلسليين وتحت مسؤوليتهم الشخصية والمباشرة بكل تغيب عن العمل غير مشروع".

    وفي انتظار اضطلاع الإدارات المغربية بنظام إلكتروني يكفل تسجيل الحضور والتغيب عن العمل، فإن كل مقاطعة على حدة ملزمة خلال الفترة المتراوحة ما بين 15 دجنبر من كل سنة ونهاية شهر يناير من السنة الموالية بإعداد شهادتين جماعيتين، تتضمن الأولى أسماء الموظفين المزاولين عملهم بصفة فعلية، في حين تتضمن الثانية أسماء الموظفين المتغيبين عن العمل بصفة غير مشروعة والمفعلة في حقهم مسطرة ترك الوظيفة مع بيان الإجراءات التأديبية المتخذة في حقهم.

    المستشار المعارض في مجلس المدينة افاد لـ"منارة" بأن مذكرة عبد الإله ابن كيران، الموجهة ضد الموظفين الأشباح تسعى إلى تضييق الخناق عليهم وهم المقدرة أعدادهم في العاصمة الاقتصادية بالآلاف، حيث أن شهادتي الحضور والتغيب اللتان ستنجزان من لدن المقاطعات ستحال بقوة القانون على مصالح كل من السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية والخزينة العامة للمملكة.



    منارة


     
  2. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    Meziane hadchi w les directeurs.. w les gens pistonnés w les femmes des hauts responsables.. kaydir fiha sbe3 gha 3la nass dou3afa ;)
     
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113


    awediii nkounou objectifs, l9adia massahlash, ila bghiti tdir dakshi bezzerba hia ta9ta3 ryouss l gaaaa3 hadou men depart w thanni sou9 makayen la tady9 khina9 la sidi bouzekri [22h]

    ha 7na kanshoufou had l7okouma ashno ghadi diir washno kaddir, wel nata2ij dial 9ararateha...

    ya khabar ennaharda beflouss bokra yeb2a bi balash [22h]
     
  4. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83


    la akhouya sahla .. il te suffit de prendre des decision digne d'un homme.. nhar te3ti ti9a l chaab que kolchi bhal bhal.. w kolchi taht soltat l9anone.. w tdreb lmital b des cas concrets et existant ana m3a khouya.. mais dir fiha lclown w sbe3 gha 3la wlad chaab smehli w bzerba .. ghda wla be3dou ghadi takhoud swibina hta nta w choff li yfakek men chaab dik sa3a
     

Partager cette page