"بن لادن الافريقي"..الـ C.I.Aتعرض 5 ملايين دولار &#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 12 Février 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    تحدثت تقارير صحفية غربية في الساعات القليلة الماضية عن وجود شخصيات بارزة في تنظيم القاعدة تنشط في منطقة شرق إفريقيا لا تقل خطورة عن زعيم التنظيم أسامة بن لادن الذي تنشغل الولايات المتحدة الآن بالبحث عنه. ورأى خبراء في شؤون الجماعات الاسلامية أن مجرد الحديث عن نشاط شخصيات في القاعدة في تلك المنطقة يعني أن الأجهزة الأمنية الأمريكية فشلت فشلا ذريعا في القضاء على بقايا التنظيم هناك بعد حملات تمشيط واسعة قامت بها.

    "بن لادن الإفريقي" هو اللقب الذي أطلقه تقرير صحفي منشور على موقع " ستراتيجي بيج"، المتخصص بنشر الأخبار ذات الطبيعة الاستراتيجية، في الساعات القليلة الماضية، على شخصية بارزة في تنظيم القاعدة تنشط في شرق إفريقيا والذي رصدت الولايات المتحدة مبالغ طائلة لإلقاء القبض عليه.




    من هو بن لادن الافريقي؟

    وذكر الموقع أن هارون فاضل ( فاضل عبد الله محمد) أو الملقب بـ"أبو سيف السوداني"، المولود في جزر القمر، ولديه جنسية مزدوجة في كينيا، هو أحد أبرز المطلوبين من قبل الولايات المتحدة التي رصدت 5 ملايين دولار مقابل رأسه. وأشار إليه الموقع كـ"الزعيم والمخطط" لتفجيرات السفارات في شرق إفريقيا عام 1998 ، وتفجيرات أخرى في المنطقة. هارون فضل ينشط في القاعدة منذ بداية التسعينات.

    ووصفه الموقع :" مثقف جيدا وشديد الذكاء في المجال التكنولوجي وشخصية مطلعة جدا ولديه القدرة على التنقل ما بين الشخصيات العلمانية .. وهذا ساعده على التخفي مستخدما أوراقا شخصية مزيفة ويتجنب رفقة بعض رجال الدين من المسلمين".

    ويضيف الموقع أن هارون فاضل لديه كامل السيطرة على خلايا القاعدة في دول مثل الصومال، إثيوبيا، إيريتريا، تنزانيا واليمن. كما لفت الموقع إلى تقارير تتحدث عن عزم "بن لادن الإفريقي" القيام بهجمات ضد مصالح غربية موجودة في جزر المحيط الهندي، حيث تحتفظ بعض الدول الغربية مثل فرنسا وبريطانيا بمصالح حيوية لها في تلك الجزر.
    يذكر أن السلطات في المنطقة القضائية الجنوبية في نيويورك أصدرت يوم 17 سبتمبر / أيلول عام 1998 لائحة اتهام ضد فاظل عبد الله محمد واتهمته فيها بالاشتراك في ارتكاب تفجير السفارتين الأمريكيتين في دار السلام بتنزانيا وفي نايروبي في كينيا يوم 7 أغسطس / آب عام 1998. إضافة إلى تهم أخرى مثل قتل مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة الأمريكية وتهمة التآمر لقتل مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة الأمريكية وتهمة تنفيذ هجوم على منشأة تابعة للحكومة الفدرالية أدى لوقوع وفيات.

     
  2. MajidaB

    MajidaB Accro

    J'aime reçus:
    44
    Points:
    48
    Re : "بن لادن الافريقي"..الـ C.I.Aتعرض 5 ملايين دولا&#1585

    alphomale
    mnin jebti hadchi ?????
     

Partager cette page