بن لادن يدعو لإغاثة باكستان في تسجيل جديد

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 1 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أصدر زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، تسجيلا صوتيا جديدا، نشرته مواقع متشددة الجمعة، حمل عنوان "وقفات مع أساليب العمل الإغاثي.

    وتحدث بن لادن في التسجيل الصوتي عن مسألة العمل الإغاثي، وجهود الإنقاذ في باكستان التي تعرضت لفيضانات مدمرة، وهو أول تسجيل له منذ يونيو/حزيران الماضي.

    وأكد موقع "سايت" الاستخباراتي الأمريكي أن التسجيل الصوتي الذي تتجاوز مدته 11 دقيقة يحمل صوت بن لادن، المطلوب الأول للولايات المتحدة الأمريكية.

    وذكرت مواقع متشددة نشرت أجزاء من كلمة بت لادن أنه قال "ما نتعرض له يستدعي من أصحاب القلوب الرحيمة وأولي العزم من الرجال أن يتحركوا تحركا جادا سريعا لإغاثة اخوانهم المسلمين في باكستان."

    وتابع في الشريط الذي حمل توقيع مؤسسة السحاب، وهي الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة، أن "المصيبة كبيرة جداً يعجز اللسان عن وصفها وتحتاج إلى إمكانات هائلة، فانتدبوا بعضكم لتروا حجم المأساة على أرض الواقع،" في إشارة إلى الوضع في باكستان.

    وأضاف "يحب على كل من يستطيع إغاثة المسلمين في باكستان أن يستشعر عظم شان أرواح المسلمين،" داعيا إلى إنشاء هيئة إغاثة إسلامية "لديها من المعرفة والخبرة والقدرة ما يمكنها من التعاون بكفاءة مع التغيرات الجدية للتغيرات المناخية المتسارعة."

    وقال إن تلك الهيئة يمكن أن تؤدي "واجبات عظيمة" منها "القيام بما يلزم" عند وقوع الكوارث و"العمل على توفير الأمن الغذائي" و"توعية المسلمين بخطر استنزاف المياه الجوفية." وفقا للمواقع الإسلامية التي نشرت رسالة زعيم تنظيم القاعدة.

    وقال موقع لشبكة السحاب الإعلامية إن بن لادن هنأ الأمة الإسلامية بشهر رمضان، وهو ما يشير إلى أن التسجيل تم خلال أغسطس/آب الماضي، بينما قالت "السحاب" إنها "تعتذر عن تأخير بث التسجيل



    http://arabic.cnn.com/2010/world/10/1/BinLaden.message/index.html
     

Partager cette page