'بوابة لعمل الشباب' المغربي بتمويل أميركي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أعلن "مشروع ألف"، الذي تشرف عليه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالرباط، أمس الأربعاء، عن الانطلاق الرسمي لـ"بوابة مستقبلي"، بوابة حرف المستقبل وعمل الشباب، في مركز الأعمال بالدارالبيضاء "كزابلانكا تكنوبارك".

    وقال بلاغ لسفارة الولايات المتحدة بالرباط، توصلت "المغربية" بنسخة منه، إن البوابة تقع في نسختين، عربية وفرنسية، وهي "بوابة ديناميكية وتفاعلية، تسعى إلى تسهيل إدماج الشباب المتراوحة أعمارهم بين 12 و25 سنة في عالم الشغل".

    وأوضح البلاغ أن البوابة عبارة عن مجلة إلكترونية، تتابع يوميا مستجدات التوجيه والتكوين المهني والتشغيل، كما تقترح، بالإضافة إلى ذلك، "خدمات ومعلومات مفيدة للشباب الطامح إلى أخذ زمام مستقبله المهني بيده".
    وتتضمن هذه الخدمات، حسب المصدر نفسه، مسردا مهنيا، وقاعدة بيانات بالتكوين المتوفر، وفضاء تشغيل، ومجموعة من الاختبارات التفاعلية.
    ويقدم بلاغ السفارة الأميركية "بوابة مستقبلي" في صورة فضاء جماعي تشاركي، باعتبارها منصة للتبادل، إذ يمكن لكل واحد أن يدلي برأيه، ويتقاسم تجاربه مع الآخرين. ويضيف البلاغ أن البوابة مفتوحة لكل أرباب العمل، والمشغلين، والمدربين، والمدرسين، والشباب الباحث عن عمل. ويمكن لكل هؤلاء أن يساهموا في حياة المجموعة، من خلال التسجيل على الموقع، واقتراح مقالاتهم، أو الإدلاء بتعاليقهم وآرائهم في أحد المنتديات المفتوحة للنقاش.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=78151
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    Inscrit:
    8 Décembre 2006
    Messages:
    8547
    J'aime reçus:
    229
    Localité:
    ighzer
    iwa li3ando +25ans imchi itla7 f lab7er ?!!!

    :(
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.