بوانو: انسحاب المعارضة من جلسة الأسئلة الشهرية بمثابة ابتزاز

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 1 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    اعتبر عبد الله بوانو٬ رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب٬ انسحاب المعارضة اليوم الجمعة من جلسة الاسئلة الشهرية التي يجيب فيها رئيس الحكومة على أسئلة تتعلق بالسياسة العامة للحكومة بمثابة ابتزاز.
    وقال بوانو خلال نقطة نظام في بداية الجلسة أن الدستور واضح في ما يخص فصل السلط وتوازنها وأن "تطبيقه فوق الجميع"٬ مشيرا إلى أن فرق الأغلبية قدمت تنازلات بخصوص مسألة توزيع الغلاف الزمني للجلسة التي تعد أبرز نقطة خلافية بين الأغلبية والمعارضة والتي أدت الى مقاطعة هذه الأخيرة للجلسة الشهرية.

    وكان أحمد الزيدي رئيس الفريق الاشتراكي قد تدخل قبل ذلك في إطار نقطة نظام وأكد من خلالها أن قرار مقاطعة الجلسة يأتي ردا على الطريقة التي يتم بها تدبير الجلسة وعلى عدم التوصل الى اتفاق حول نقط الخلاف بخصوص هذا الموضوع.


    وأكدت فرق المعارضة في بلاغ وزعته على وسائل الاعلام أنها ألحت على ضرورة الحسم النهائي في ثلاثة أمور تتمثل في "تكريس حق المعارضة في مراقبة الحكومة ومساءلة رئيسها بشأن القضايا الأساسية والكبرى التي تهم الشعب المغربي وتكتسي صبغة آنية"٬ و" الفصل بين الجلسة الشهرية والجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة القطاعية" ٬و"دمقرطة استعمال المساحة الزمنية للجلسة بمنح المعارضة حقها في التعبير وفق للموقع الذي أعطاه إياها الدستور وخاصة الفصل 100 منه".
    المصدر
     

Partager cette page