بوتراجينيو يقدم تقنية جديدة لمتابعة اللاعبين والحكام في المباريات

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 13 Novembre 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]

    قدم إميليو بوتراجينيو نجم فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم سابقا برنامجا تقنيا جديدا يتيح لمشاهدي بطولة كأس أمم أوروبا القادمة (يورو 2008) الحصول على متابعة تفصيلية لكل مدرب أو لكل لاعب على حدة من طرفي أي مباراة خلال البطولة.

    وأوضح بوتراجينيو خلال حفل التقديم الذي جرى بالعاصمة الأسبانية مدريد أن التقنية التي صممتها شركة "كاسترول" ستمنح جميع الجماهير الحصول على جميع التفاصيل الخططية والمعلومات عن اللاعبين مشيرا إلى أنه يمكن استخدامه في مسابقتي الدوري الإنجليزي والأسباني بداية من الموسم المقبل.

    وتعتمد فكرة التقنية على انتشار ثماني كاميرات في أرجاء الملعب بزوايا مختلفة بحيث تمكن متابعة تحركات كل لاعب وقياس سرعته وكافة الإحصاءات الخاصة بمستواه في المباراة بجانب انفعالات الجهاز الفني.

    وتعتمد الدعاية للتقنية الجديدة المستخدمة بالفعل في سباقات السرعة على بوتراجينيو والفرنسي أرسين فينجر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي ونظيره في فريق بايرن ميونيخ الألماني أوتمار هيتزفيلد بجانب الحكم الإيطالي السابق بيرلويجي كولينا.

    وعلق بوتراجينيو على مستوى فريق برشلونة الحالي مؤكدا أنه يملك النخبة الأفضل من اللاعبين على المستوى الفردي لكنه لا يلعب بالشكل الجماعي المطلوب كفريق مما يؤدي لنتائج سلبية يعود بها من المباريات المقامة خارج ملعبه.

    وامتدح بوتراجينيو مجهودات الألماني بيرند شوستر المدير الفني لريال مدريد مؤكدا أنه منح الفريق أسلوبا متميزا وشخصية ترفض الهزيمة وهو ما ظهر في الفوز على ريال مايوركا في الدوري الأسباني الأحد الماضي.

    وأوضح بوتراجينيو أنه تعرض سابقا للاستبعاد من المنتخب الأسباني مثلما يحدث حاليا مع قائد ريال مدريد راؤول جونزاليس مؤكدا على ضرورة احترام خبرة المدرب الوطني لويس أراجونيس وقراراته الفنية.

    وأحرز بوتراجينيو /44 عاما/ لقب الدوري الأسباني مع ريال مدريد ست مرات كما توج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين وحصل على لقب هداف الدوري الأسباني عام 1991 .

     

Partager cette page