بوتفليقة يفوز بولاية رئاسيَّة ثالثة في الجزائر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 10 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    المنافسون لبوتفليقة يتحدثون عن تجاوزات وتزوير بعد فوزه الكاسح بنسبة في المئة من الأصوات.

    أعلن وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني الجمعة فوز الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات الرئاسة بنسبة 90.24 في المئة من الأصوات.

    وقال زرهوني في مؤتمر صحافي: أن بوتفليقة (72 عاما) حقق فوزاً ساحقاً بعد حصوله على نسبة 90.24% في رابع انتخابات رئاسية تعدّدية بلغت نسبة المشاركة فيها 74.55%، وهي نسبة غير مسبوقة.

    وبين إن بوتفليقة الذي تولى الحكم عام 1999، حصل على12.91 مليون صوت من مجموع 15.3 مليون مشارك في الانتخابات، فيما العدد الإجمالي للهيئة الناخبة تبلغ قرابة 20.6 مليون ناخب من إجمالي 34 مليون جزائري.

    وحصلت المرأة الوحيدة المشاركة في هذه الانتخابات، وهي اليسارية التروتسكية ورئيسة حزب العمال لويزة حنون (55عاما) على نسبة 4.22%، فيما كانت حصلت على نسبة 1% فقط في انتخابات 2004.

    وقالت حنون إن النجاح سيكون حليفي في المرة المقبلة، مؤكدة على أنها تبقى واثقة بمستقبلها السياسي وقدرتها على الوصول إلى منصب رئاسة الجمهورية.

    وحصل المرشح موسى تواتي، رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية (محافظ) على 2.31% من الأصوات، فيما حصل المرشح الإسلامي الوحيد محمد جهيد يونسي على نسبة 1.37% والمرشح فوزي رباعين رئيس عهد 54 على نسبة 0.93%، فيما نال المرشح بلعيد محمد أوسعيد على نسبة 0.92%.

    وكان قد أكد أربعة مرشحين إلى الانتخابات الرئاسية الجزائرية حدوث عمليات تزوير وتجاوزات خلال الاقتراع الذي جرى الخميس.

    وأسف الإسلامي المعتدل محمد السعيد للتجاوزات التي سجلها مراقبوه في بعض مراكز الاقتراع عبر البلاد.

    وقال جمال بن زيادة مدير حملته الانتخابية لوكالة فرانس برس بطاقات الاقتراع لم تكن متجانسة والمراقبون لم يسمح لهم بحضور فرز الأصوات في الكثير من المراكز، كما سجلنا عمليات غش.

    أما زعيم ومرشح الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي فاعتبر ان نسبة المشاركة المعلنة مبالغ بها، مشيرا إلى تسجيل تجاوزات في سير الاقتراع.

    وقال مدير حملته محمد تن ان نسبة المشاركة الرسمية مبالغ بها، مبينا ان المعلومات تشير إلى ان نسبة المشاركة في حدود 40%. ومنع مراقبونا من متابعة عمليات التصويت في بعض المراكز وبعض الصناديق لم تكن فارغة عند بدء عمليات الاقتراع.

    وأوضح جمال بن عبد السلام مدير حملة محمد جهيد يونسي مرشح حركة الإصلاح الوطني الإسلامية ان نسبة المشاركة تم تضخيمها وطرد ممثلو ومراقبو بعض الأحزاب من مراكز الاقتراع في عدة ولايات.

    وأشار حزب العهد 54 الذي يشارك بالمرشح علي فوزي رباعين الى حصول تجاوزات وعمليات ترهيب في أربع ولايات هي بليدة والبويرة وعين دفلة.

    وكانت العمليات الأولى لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس بالجزائر أظهرت فوزا كاسحا للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

    وكان وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني قد أعلن في وقت متأخر من أن نسبة المشاركة العامة في الاقتراع الرئاسي بلغت 74,11 بالمئة.

    وأوضح زرهوني في تصريح للصحفيين أن نسبة المشاركة على المستوى الوطني بلغت 91ر75 بالمئة، بينما بلغت نسبة مشاركة الجالية الجزائرية بالمهجر36,48 بالمئة

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...زه الكاسح بنسبة 90%&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    74.55% comme taux de participation:confused:impossible

    90.24% :eek:boutefli9a gal hossni mobarak makata3refch
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    les républiques arabes ... on dirait des monarchies.
     
  4. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    bien dit @@@
    3amare chi ra2isse 3arbi matza3za3 men blasto !!
    had boutafli9a nhare y7asse bi rasso 3ya o mab9ach baghi ri2assa , ghadi ydir ta3dil fi doustour o ydawaze koulrsi l waldo
     
  5. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    boutefli9a mamjawaj ma waled 3ayach solo
     
  6. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    lsa9 fiha s7ab lo khalid fiha
     
  7. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    Daba tla3 chi 7aja men jenbe lol


    aji : malo msikine ?:(
     
  8. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    ach raytla3 men janb Left?

    malo laho3lam
     
  9. lahlou131

    lahlou131 Citoyen

    J'aime reçus:
    8
    Points:
    38
    Quel Surprise :eek:
     
  10. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    جلالة الملك يهنئ السيد عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية

    بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجزائر لولاية ثالثة.
    وقال جلالة الملك في هذه البرقية "يطيب لي بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، أن أتقدم إليكم بأحر التهاني على تجديد شعبكم الشقيق لثقته في فخامتكم".
    وأعرب جلالة الملك ، للرئيس بوتفليقة، عن صادق دعوات جلالته له بكامل التوفيق في مواصلة قيادة الشعب الجزائري الجار، لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والازدهار، في ظل الوئام والاستقرار.
    وأضاف صاحب الجلالة "أغتنم هذه المناسبة لأعرب لفخامتكم عن خالص المتمنيات بأن تشكل ولايتكم الرئاسية الثالثة فاتحة عهد جديد في مسار مشترك ومثمر، لبناء علاقات ثنائية وطيدة، مغربية جزائرية، على أسس متينة من الإخاء التاريخي والتكامل والتآلف والثقة المتبادلة ووحدة الأهداف والمصير".
    وفي هذا الصدد، أكد جلالة الملك ، للرئيس الجزائري ، حرص جلالته الراسخ على مواصلة العمل سويا مع فخامته ، "من أجل جعل ما ربط شعبينا وبلدينا الشقيقين، عبر التاريخ، من علاقات الأخوة الصادقة والوشائج الإنسانية للقربى والتضامن الفعال، أساسا متينا للسمو بأواصر حسن الجوار، إلى مستوى تحقيق تطلعاتهما، لغد أفضل، قائم على التوافق السياسي والتكامل الاقتصادي والتواصل المجتمعي".
    وقال جلالة الملك "الله العلي القدير أسأل أن يسدد خطانا على طريق النهوض بالأمانة الجسيمة لهذه الأهداف النبيلة، في نطاق من التآخي والتآزر والتقدير المتبادل، بما فيه صالح بلدينا الشقيقين وخير تفعيل للاتحاد المغاربي ليندمج، بفضل العزم الجماعي لقياداته، في تجمع إقليمي قوي، جدير بتقوية قدرات أعضائه على تضافر طاقاتهم، لرفع التحديات الكبرى للتنمية، والتكتل الجهوي الفاعل في جواره المباشر ومحيطه القاري والدولي".
    وفي الختام جدد جلالته التعبيرعن أصدق تهانئه للرئيس بوتفليقة ، مشفوعة بدعوات جلالته له بدوام الصحة والعافية والسعادة وطول العمر.

    http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2009-04-10.2456289820
     
  11. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    Félicitation au Roi Boutefelika !!! j'ai l'impression qu'il fait un challenge avec M6. il aurait du changer le nom a Boutef 1.5 ou B2
     
  12. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    khella8a wahed, soit ils ont bourré les gens soit ils ont bourré les urnes !!
    fo9 70% dial nakhibine :eek: ch7al men wahed f 8ad 70 b9a gha f daro o taswit dialo dkhel sendo9 bi 9odrati 9adir lol
     
  13. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
  14. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    Galiiiiiiik 90.24% Bhaaaala makansh radi irbah wa bayyyn y ni ntikhabat ni walo ri fillm eli qdar igoulou nouuud hadak howa nhar lekher liiih
     
  15. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Bouteflika réélu en Algérie, dernier acte d'une tragicomédie


    Cela pourrait être une tragi-comédie : celle d'un homme, Abdelaziz Bouteflika qui, depuis 30 ans, court éperdument après une présidence, puis une légitimité électorale qui lui échappe sans cesse en dépit de scores toujours plus élevés. Le scrutin présidentiel qui s'est déroulé jeudi en Algérie n'a pas failli à cette règle : un taux de participation officiel de 74,11% (90,2% des voix pour le président sortant) quand les médias algériens et étrangers ont tous noté une indifférence sidérale de la population permettant d'espérer au mieux 20% de participation.

    http://www.rue89.com/2009/04/10/bouteflika-reelu-en-algerie-dernier-acte-dune-tragicomedie
     
  16. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Algérie : Bouteflika se sacre président

    90,24 % des voix 74,11% de participation, Bouteflika réélu ! Tout est bidon excepté le fait que l’Algérie est maintenant gouvernée par un dictateur à l’africaine. Et des Algériens au bout du rouleau.

    Ses désirs sont maintenant des ordres. Abdelaziz Bouteflika exigeait un plébiscite pour sa troisième réélection à la tête de l’Etat algérien le 9 avril. Il a officiellement été reconduit avec un score digne du président tunisien Ben Ali : 90,24 % des voix et avec un taux de participation complètement bidonné de 74,11 %.

    http://www.bakchich.info/Algerie-Bouteflika-se-sacre,07370.html
     

Partager cette page