بوتفليقة 'يقاطع' المستشفيات الفرنسية ويجري فحوصا طبية في سويسرا

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 6 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    ذكرت صحف سويسرية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يوجد في جنيف منذ يوم الخميس من أجل القيام بفحوص طبية، وأشارت إلى أنه لم يسع للاختباء أو التخفي، بل ذكرت أنه تناول وجبة عشاء في مطعم تابع للعيادة التي زارها أمام مرأى الجميع، ودون احتياطات أمنية استثنائية.
    وأشارت الصحف إلى أن الرئيس بوتفليقة انتقل في موكب يضم سيارتي ليموزين مستأجرتين وسيارة ألمانية تحمل لوحة ترقيم دبلوماسية إلى مصحة 'جينولييه'. وذكرت جريدة 'لاكوت' في عددها الصادر الجمعة أن الرئيس بوتفليقة شوهد رفقة طبيب أمراض القلب، وأنه تعشى في المطعم التابع للمصحة.
    ولاحظت الصحيفة أن بوتفليقة لم يسع إلى الاختباء أو عدم الظهور، مؤكدة، نقلا عن مسؤولين في العيادة، أنهم لم يتلقوا أي تعليمات باتخاذ اجراءات أمن استثنائية لا من السفارة الجزائرية ولا من السلطات السويسرية.
    وأوضحت أن زيارة الرئيس بوتفليقة للعيادة لها علاقة بالعملية الجراحية على القرحة المعدية، والتي خضع لها نهاية العام 2005 في مستشفى 'فال دوغراس' العسكري الفرنسي بباريس، موضحة أنه في ظل التكتم الذي أحيط به التنقل المفاجئ للرئيس بوتفليقة إلى مصحة أجنبية يصعب التأكد من الأسباب الذي جعلته يقوم بهذه الزيارة.
    ولاحظت الصحيفة في المقابل أن الأوضاع الصحية للرئيس بوتفليقة تحسنت كثيرا في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الأمر قد لا يعدو أن يكون فحصاً دورياً عادياً.
    جدير بالذكر أنها المرة الأولى منذ إصابة الرئيس بوتفليقة بوعكة صحية نهاية 2005 التي يُكشف فيها عن إجراء هذا الأخير فحوصاً طبية في دولة غير فرنسا، علما بأنه أجرى عملية جراحية في مستشفى 'فال دوغراس' وعاد لإجراء فحوص طبية هناك بعد أشهر قليلة من العملية، وذلك تزامنا مع انتقادات عنيفة كان يوجهها لفرنسا، الأمر الذي أثار ردود فعل سلبية بين النخبة السياسية بباريس.
    كما أن اختيار الرئيس بوتفليقة لسويسرا بدل فرنسا يعزز أكثر الشكوك القائمة بشأن الفتور الذي يطبع العلاقات الجزائرية ـ الفرنسية، وهو فتور جعل بوتفليقة يرفض بطريقة غير مباشرة زيارة فرنسا حسب التوقيت الذي اختاره الإليزيه في حزيران/يونيو الحالي، الأمر الذي جعل باريس تعلن عن تأجيلها إلى الخريف


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ا طبية في سويسراfff&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. MASSAWI92

    MASSAWI92 moul 6oubiss

    Inscrit:
    21 Décembre 2006
    Messages:
    477
    J'aime reçus:
    17
    Localité:
    nanterre
    http://www.tdg.ch/geneve/actu/president-algerien-geneve-2009-06-05
     
  3. MASSAWI92

    MASSAWI92 moul 6oubiss

    Inscrit:
    21 Décembre 2006
    Messages:
    477
    J'aime reçus:
    17
    Localité:
    nanterre
    boutafli9a boude la france a cause du Maroc


    http://www.continentalnews.fr/actualite/editorial,145/abdelziz-bouteflika-boude-la-france-a-cause-du-maroc,8824.html
    ewa elli chaf chi igoul allah yesster
    had bouta7zzi9a kayjiblia ta9ya !!!!!!!!!
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.