بوتين: لم يعط أحد زعماء بعض الدول الحق في إعدام القذافي

Discussion dans 'Scooooop' créé par nournat, 27 Avril 2011.

  1. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    Inscrit:
    21 Novembre 2004
    Messages:
    19081
    J'aime reçus:
    344
    Localité:
    ghi m3a ddawra
    أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن لا أحد أعطى زعماء بعض الدول الحق في إعدام الزعيم الليبي معمر القذافي.

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام مباحثاته مع نظيره الدانمركي في كوبنهاغن اليوم: "عن أي إغلاق للأجواء يتحدثون طالما يقصفون القصور كل يوم.. قالوا نحن لا نريد قتل القذافي، والآن تقول بعض الشخصيات الرسمية: "نعم، نحن نتطلع لتصفية القذافي". من سمح لهم بذلك؟ هل شكلت محكمة للبت بهذا الأمر؟ من أخذ على عاتقه الحق في إعدام إنسان، مهما تكن صفته؟ والجميع صامتون".

    تصريح بوتين هذا جاء تفسيرا لماذا وصف في تصريحه السابق (قبل عدة أسابيع) الهجوم الذي تشنه الدول الغربية على العقيد معمر القذافي "بالحملة الصليبية".

    بوتين: "المجتمع المتحضر" ينهال على ليبيا ويدمر بنيتها التحتية

    اعتبر رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن ما يسمى بالمجتمع المتحضر ينهال اليوم على ليبيا ويدمر بنيتها التحتية.
    وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام المباحثات الروسية - الدانمركية في كوبنهاغن اليوم:" علينا أن نتحرك في إطار القانون الدولي وفي سياق إدراكنا لمسؤوليتنا وحرصنا على حياة المدنيين. لكن عندما ينهال ما يسمى بالمجتمع المتحضر بكامل طاقته وقوته على بلد صغير ويدمر بنية تحتية بنتها أجيال من أبنائه، ماذا يمكن أن نسمي هذا الأمر؟ هل هذا الأمر سيء أم جيد؟ هذا الأمر لايعجبني على الإطلاق".
    يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي أصدر في 17 مارس قرارا بفرض حظر جوي على ليبيا بعيد المواجهات التي اندلعت بين قوات السلطة الليبية والمعارضة التي تطالب برحيل القذافي. وقد فتح هذا القرار المجال لبعض الدول الغربية للتدخل العسكري في هذا البلد الأفريقي.


    المصدر: وكالة الأنباء الروسية
     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    Inscrit:
    28 Novembre 2004
    Messages:
    8533
    J'aime reçus:
    167
    Localité:
    Rabat
    عاجل

    متحدث باسم الحكومة الليبية: العقيد الليبي معمر القذافي كان في منزل تعرض لقصف الناتو ولم يصب بأذى وقتل ابنه الأصغر وثلاثة من أحفاده
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.