بودربالة .. "الصندوق الأسود" الجديد للمنتخب الوطني المغربي

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 8 Mai 2014.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    كشف عزيز بودربالة، المدير الرياضي للمنتخب الوطني المغربي، عن المهام التي أنيطت به من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبتنسيق مع المدرب الوطني بادو الزاكي، والتي تتمحور حول الإعداد لكأس إفريقيا للأمم 2015، التي يحتضنها المغرب في الفترة ما بين السابع عشر من يناير والثامن من فبراير من العام المقبل، الشيء الذي سيجعله "الصندوق الأسود" للمنتخب، وذلك لقربه من الجميع واطلاعه بما يقع في "مطبخ" الفريق الوطني.

    وقال بودربالة في تصريح خص به "هسبريس الرياضية" إنه بات مسؤولاً عن تحضير المعسكرات التي يبرمجها الناخب الوطني داخل المغرب أو خارجه، والسهر على توفير إقامة مناسبة للاعبين، وكذا إيجاد ملاعب تدريب عصرية ومجهزة بالشكل المطلوب، مردفاً "سنسعى خلال المرحلة المقبلة إلى توفير ظروف احترافية مماثلة للأجواء التي تتميز بها معسكرات الأندية العالمية، وذلك من أجل الرفع من مستوى تركيز اللاعبين والزيادة من حماسهم لحمل القميص الوطني".

    وأضاف الدولي السابق أن من بين مهامه أيضاً التنسيق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللاعبين والأطقم الطبية والتقنية للمنتخب الوطني، "من أجل الحفاظ على أجواء ممتازة في محيط الفريق، والعمل على التواصل الدائم بين جميع المكونات".

    بودربالة وإلى جانب مهامه التنظيمية والتنسيقية داخل المنتخب الوطني الأول، سيكون له دور ليس أقل أهمية من سابقه يتجلى في مصاحبة اللاعبين قبل، أثناء وبعد المعسكرات التدريبية والمباريات الودية أو الرسمية، ومحاولة إعدادهم نفسياً، "لإخراج كل ما في جعبتهم من إمكانيات وإبعاد كل المشاكل الشخصية أو الجانبية التي قد تقلل من تركيزهم داخل المجموعة".

    وأشار بودربالة إلى أن مهام تقنية أخرى ستكون في انتظاره، في حال طلب منه الإطار الوطني بادو الزاكي ذلك، بإعداد تقارير حول الخصوم المقبلين على مواجهة الفريق الوطني، أو متابعة دقيقة لبعض لاعبيهم المميزين، مضيفاً في الوقت نفسه أن هذه المهمة ستسند إلى أحد أفراد الطاقم التقني للزاكي أو إليه وأحد مساعديه.

    ويسافر عزيز بودربالة اليوم الأربعاء إلى البرتغال من أجل الشروع في إعداد كل متطلبات معسكر الفريق الوطني الذي سينطلق في 20 من الشهر الجاري إلى غاية 29 من الشهر ذاته، والذي سيعرف إجراء المنتخب لمبارتين وديتين أمام كل من الموزمبيق في 23 وأنغولا في 28 من الشهر الجاري.

    وكان بودربالة، أحد نجوم المنتخب في "مونديال 86"، قد حث في أكثر من مناسبة من خلال تصريحات لـ"هسبريس الرياضية" على ضرورة تصفية الأجواء المحيطة بالفريق الوطني، وإبعاد كل السماسرة ومن وصفهم بـ"المخربين" من أجل الحفاظ على محيط نقي من شأنه خدمة المنتخب الوطني، وهو ما قد يعمل على تحقيقه بعد تنصيبه مديراً رياضياً للمنتخب.



    المصدر

     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    enfin une feuille de route à condition de prendre le bon chemin et d'éviter les obstacles : positivons.
     

Partager cette page