بودريقة: هذه أبرز شروط الناخب الوطني المقبل واللجنة لها صلاحية الاختيار

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 19 Avril 2014.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]

    أكد محمد بودريقة، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس فريق الرجاء البيضاوي

    أن اللجنة الجامعية المكلفة باختيار ناخب وطني جديد، خلصت من خلال اجتماعها بالزملاء الصحافيين، وبعض اللاعبين الدوليين، وبعض الأطر التقنية، إلى تحديد شرطين أساسيين لا بد من توفرهما في المدرب المقبل للمنتخب الوطني.

    وأوضح بودريقة في تصريح لـ"الهدف" أن الشرطين أجمع على ضرورتهما كل من حضروا اجتماعات اللجنة الجامعية، وهما توفر الناخب الوطني على شخصية قوية، وتجربة كبير في تدريب المنتخبات.

    وأكد بودريقة أن التركيز على ضرورة توفر شخصية قوية للمدرب الجديد شرط أساسي لفرض الانضباط داخل المنتخب الوطني ومنع المشاكل التي كانت ترافق تجمعات الأسود وسفرهم للمشاركة في منافسات خارجية، كما ستحد من تصرفات بعض اللاعبين المحترفين، وستجعل قميص المنتخب الوطني فوق كل لاعب كيفما كان مستواه.

    كما أوضح النائب الأول لرئيس جامعة كرة القدم، أن الشرط الثاني المتعلق بتجربة كبيرة مع المنتخبات ضروي توفره أولا لتمكين المنتخب الوطني من ربح الوقت في الاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا والمنافسة عليها في حال تأتى له ذلك، ولوضع تجربته رهم إشارة كرة القدم الوطنية.

    وأضاف بودريقة أن المكتب الجامعي إلى جانب الشرطين المذكورين سيحاول العمل على تنقية محيط المنتخب الوطني من الممارسات التي كانت تسيء إليه في السابق وتشوش على اللاعبين خصوصا فيما يتعلق باتصالهم الدائم بوكلائهم خلال التجمعات التدريبية.

    وأكد بودريقة أن اللجنة لها صلاحية اختيار ناخب وطني دون الرجوع للمكتب الجامعي إذ ستكتفي بالاستشارة فقط مع فوزي لقجع رئيس الجامعة قبل حسم اختيارها.


    المصدر

     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    Arrivera le jour où l'on se rendra compte que les pyramides ne se construisent jamais par les sommets, à force personne ne rêve avec l'équipe ni les dirigeant.
    la rupture est profonde.
     

Partager cette page