بوش أعطى إسرائيل الضوء الأخضر لضرب إيران

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 13 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]
    منشأة نووية إيرانية

    كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الأحد أن الرئيس الأمريكي جورج بوش أعطى الضوء الأخضر للحكومة الإسرائيلية لضرب المنشآت النووية الإيرانية إذا تعثرت المفاوضات.

    ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الصحيفة :" بوش أبلغ إسرائيل بأنه قد يوافق مستقبلاً على قيامها بتوجيه ضربة عسكرية إلى إيران إذا ما أخفقت المفاوضات الدبلوماسية الجارية مع طهران لثنيها عن برنامجها النووي".

    ونسبت الصحيفة إلى مسئول أمريكي، رفضت الكشف عن هويته، قوله :" الرئيس بوش أعطى الضوء الكهرمانى لخطة إسرائيلية لضرب المواقع النووية الرئيسية لدى إيران عن طريقة غارات جوية بعيدة المدى، وهذا الضوء يعنى أن على الإسرائيليين أن يتخذوا الاستعدادات المطلوبة ويتهيئوا للهجوم ويبلغونا عن موعده رغم اعتراض جنرالاته".

    وأضاف المسئول :" بوش أبلغ الإسرائليين أيضاً بأنهم لا يستطيعون أن يتوقعوا الحصول على مساعدة من القوات الأمريكية ولن يكون بمقدورهم استخدام القواعد العسكرية الأمريكية فى العراق لأغراض الدعم اللوجستي.. وصارت المسألة بيد الإسرائيليين لأن هذه الإدارة "بوش" لن تهاجم إيران واتخذت قراراً بهذا الشأن".

    وأوضح المسئول الأمريكي :" الرئيس بوش منهمك الآن بالتهديد النووى الإيرانى ضد إسرائيل، وأنا أعرف بأنه لا يُصدق بأن أى شيء غير القوة قادر على كبح إيران، كما أن إسرائيل لم تعرض على بوش حتى الآن أى مقترحات عسكرية مقنعة".

    واعترف المسئول الأمريكى بـ "وجود مقاومة ضد مهاجمة طهران داخل البنتاجون من ضباط قلقين من طبيعة الرد الإيرانى، لأنها فى اعتقادهم ستعرّض حياة الجنود للخطر فى العراق وأفغانستان، وأن المسئولين الأمريكيين من تيار الصقور يعترفون فى قرارة أنفسهم أن إسرائيل ستواجه أصعب مهمة عسكرية من نوعها منذ إنشائها قبل 60 عاماً إذا ما أقدمت على مهاجمة إيران


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=145027&pg=2
     
  2. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    mandanch hadchi rir icha3atte, USA cherche à affaiblir l'Iran économiquement, après elle peut attaqué, c'est le même scénario de l'Irak, affaibli par des sanctions économique et après 10 ans une invasion, ils mettent des politique à long terme
     
  3. wldlhaj

    wldlhaj Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    non its possible ,l7arb lkalamiya mojoda
     
  4. tar-tar

    tar-tar Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    je crois pas frere, hadak bush veux finir avec l iran avant la fin de son mandat presidentiel, je crois que ça ne va pas tarder a s eclater, et pas mal d experts le disent aussi
     

Partager cette page