بوعزيزي الدار البيضاء» صاحب سوابق قضائية حرق نفسه بسبب خلاف مع أعمامه حول الإرث

Discussion dans 'Scooooop' créé par Med Omar, 25 Janvier 2011.

  1. Med Omar

    Med Omar MoUl DéTaILS-GaRoU PiPaS Membre du personnel

    J'aime reçus:
    813
    Points:
    113
    «بوعزيزي الدار البيضاء» صاحب سوابق قضائية حرق نفسه بسبب خلاف مع أعمامه حول الإرث
    هاتف أحد إخوته وقال لهم «أنا لا علاقة لي بتونس ولا بالجزائر، أنا عييت من ظلم أعمامي»

    مراد ثابت
    [​IMG]

    أقدم بالريسول محمد، المزداد عام 1967 والقاطن بحي المسجد بدرب السلطان، على حرق نفسه بحي النخيل بالمعاريف بالدار البيضاء بسبب خلافات عائلية مع أعمامه حول الإرث.
    وحسب رواية إخوته، فإن محمد اتصل بهم، حوالي الساعة الواحدة زوالا من يوم الجمعة الماضي، وأخبرهم بأنه ينوي حرق نفسه احتجاجا على وضعيته الاجتماعية، وبسبب خلافات بينهم وبين أعمامهم حول إرث جدتهم التي توفيت منذ قرابة عام ونصف وتركت حليا وشققا كتلك المتواجدة في حي المعاريف وأراضي مثل أرض خالوطة 2 بسيدي مسعود دوار المزابيين وأرض «توافر» وغيرها، حسب نفس الرواية.
    وقال الإخوة الثلاثة لمحمد (رضوان، طه، نوفل) الذين تحدثوا لـ«المساء» بعد زوال أول أمس السبت، إنهم قاموا بجميع المحاولات من أجل إقناع أعمامهم بقسمة إرث الجدة بطريقة عادلة، إلا أنهم، حسب روايتهم، رفضوا ذلك.
    وأشار رضوان إلى أن أخاه اتصل به على الساعة الثانية عشرة ونصف وأخبره بأنه سيحرق نفسه، وقال له «أنا لا علاقة لي لا بتونس ولا بالجزائر، أنا عييت من ظلم أعمامي». وأضاف أنه بحث عنه رفقة إخوته، طيلة زوال يوم الجمعة من أجل ثنيه عن حرق نفسه، غير أنهم فوجئوا باتصال من أحد الأشخاص يخبرهم بأن أخاهم قد أحرق نفسه أمام باب منزل عمه بحي النخيل بالمعاريف وأمام عيني هذا الأخير.
    ونقل محمد على وجه السرعة إلى مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء من أجل تلقي العلاجات من الحروق الخطيرة التي تعرض لها في جميع أنحاء جسده خاصة في الرأس. ومازال إلى حد الآن رهن العناية المركزة بالمستشفى.
    ومن جانب آخر، أفاد مصدر طبي بأن الحالة الصحية للشخص، الذي حاول الانتحار بواسطة إضرام النار في نفسه مساء الجمعة الماضي بالدارالبيضاء، لا تدعو للقلق.
    ولمحمد ستة أبناء أكبرهم سنا يبلغ 21 سنة وأصغرهم طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر، وله ابنة تبلغ من العمر خمس سنوات، تعالج منذ ثلاث سنوات من مرض سرطان الدم، وهو عاطل عن العمل لأكثر من عامين ونصف. ووفق المعطيات التي تتوفر عليها «المساء»، فإن محمد كان يتعاطى المخدرات وسبق له أن اعتقل في ملف مخدرات وسرقة، غير أن إخوته حاولوا التقليل من هذا الأمر، وأنكروا ذلك، وأكدوا أنه سبق له أن أكرى سيارته لشخص قام بنقل المخدرات على متنها، فقامت الشرطة باعتقاله رفقة تاجر المخدرات.

    الأولى


    Source : lien

     
  2. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    man3raf ch7al chad fi8a rachid ninni pour détourner la vérité
     

Partager cette page