بوعشرين يصدر 'أخبار اليوم' في مارس

Discussion dans 'Scooooop' créé par kimoxls, 31 Janvier 2009.

  1. kimoxls

    kimoxls Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0

    يتعزز المشهد الإعلامي المغربي، في مارس المقبل، بمولود جديد، اختار له صاحبه اسم "أخبار اليوم"، فيما استقال مجموعة من الصحافيين والتقنيين والمصححين من يومية "المساء"، أمس الجمعة، "احتجاجا على التغيير في الخط التحريري، بعد استقالة توفيق بوعشرين".


    وأوضح مصدر من "المساء" أن المساهم الرئيسي في "مساء ميديا"، الشركة التي تصدر اليومية، المخرج السينمائي، محمد العسلي، قد يسحب مساهماته من المؤسسة، دون أن تتوفر تأكيدات بهذا الخصوص.

    وأفاد توفيق بوعشرين، رئيس التحرير السابق ليومية "المساء"، أن صحيفة "أخبار اليوم" ستكون صحيفة "يومية مستقلة شاملة"، مقرها في الدارالبيضاء.

    وأوضح بوعشرين، في تصريح لـ"المغربية"، أن رأسمال المؤسسة، التي ستصدر صحيفة "أخبار اليوم"، يعود كله، إلى حدود الآن، لشركاء صحافيين، سيعملون في المشروع الجديد، نافيا أن يكون وراء الصحيفة، أو المؤسسة التي ستصدرها، أي اسم حزبي، أو سياسي، أو مؤسسة مالية. واستدرك بوعشرين قائلا إن "النقاش مفتوح مع أستاذين جامعيين، يمكن أن يساهما في المشروع".

    وفضل بوعشرين إرجاء الكشف عن أسماء الصحافيين، الذين سيشاركونه تجربة "أخبار اليوم" إلى وقت لاحق، موضحا أن "المشروع في بدايته، ومازالت صورته لم تكتمل بعد". ومن المتوقع أن يلتحق صحافيون وتقنيون ومصححون، استقالوا من "المساء"، للعمل بصحيفة "أخبار اليوم".

    يذكر أن بوعشرين كان شريكا مؤسسا لمؤسسة "مساء ميديا"، ورئيس تحرير يومية "المساء"، التي تصدرها المؤسسة، قبل أن يختلف مع مديراليومية، رشيد نيني، ويغادرها لتأسيس "أخبار اليوم".

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=79479




     

Partager cette page