بولت يتوج بذهبية ويحقق رقما قياسيا جديدا وفلاسيتش تقهر فريدريش

Discussion dans 'Autres Sports' créé par oisis73, 21 Août 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    بولت يتوج بذهبية ويحقق رقما قياسيا جديدا وفلاسيتش تقهر فريدريش

    [​IMG]

    ازداد تعطش الأسطورة الجامايكي أوسين بولت لتحقيق الأرقام القياسية العالمية في بطولة العالم لألعاب القوى ببرلين مساء أمس الخميس عندما توج بلقب سباق 200 متر عدو محققا رقما قياسيا جديدا بلغ 19ر19 ثانية.

    وحسن بولت رقمه القياسي السابق البالغ 30ر19 ثانية والذي حققه في أولمبياد بكين في 20 آب/أغسطس 2008 .

    وجاء البنمي الونسو إدواردز في المركز الثاني بفارق 62ر0 ثانية خلف بولت (81ر19 ثانية) فيما حل الأمريكي والاس سبيرمون في المركز الثالث بزمن بلغ 85ر19 ثانية.

    وكان بولت توج بذهبية سباق 100 متر يوم الأحد الماضي محققا إنجازا تاريخيا بعدما انهى السباق في 58ر9 ثواني ليحطم الرقم القياسي السابق له بفارق 11ر0 ثانية .

    وقال بولت "بكل تأكيد أظهرت أن أرقامي العالمية في بكين لم تكن مجرد مزحة ، لقد أظهرت للناس ما الذي يمكنه فعله بالعمل الشاق والإصرار ، أنني مستعد لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد في منافسات التتابع".

    ومع إضافة فوزه بألقاب سباقات 100 و200 متر عدو و4×100 متر تتابع في أولمبياد بكين ، فإن بولت نجح في الفوز في جميع النهائيات الكبرى التي شارك بها وبأرقام قياسية ، في إنجاز فريد.

    وأوضح بولت "هدفي الرئيسي هو أن أصبح أسطورة ، أنني أعمل على تحقيق ذلك". وأدخلت البطلة الأوليمبية ميلاني ووكر الفرحة إلى قلوب جامايكا بعدما أحرزت الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز للسيدات بفارق 8ر0 ثانية عن الرقم القياسي العالمي.

    وأوضحت ووكر "لقد كنت أشاهد أوسين بولت وهو يحقق الرقم القياسي العالمي المذهل في سباق 200 متر وأنني فخورة للغاية لكوني جامايكية".

    وتفوقت ووكر على جميع منافسيها وعبرت خط النهاية في 42ر52 ثانية ، لتبقى على بعد فارق ضئيل من الروسية يوليا بيتشونكينا التي تحمل الرقم القياسي العالمي البالغ 34ر52 ثانية.

    وأحرزت الأمريكية لاشيندا ديموس المركز الثاني بزمن 96ر52 ثانية فيما حلت لاعبة ترينيداد وتوباجو جوسان لوكاس في المركز الثالث بزمن بلغ 20ر53 ثانية.

    وحافظت الكرواتية بلانكا فلاسيتش على لقب بطولة العالم في منافسات الوثب العالي لالعاب القوى فيما لم تخرج الألمانية اريان فريدريش عن مستوى التوقعات.

    وانتزعت فلاسيتش الفوز في الاستاد الأولمبي بعدما سجلت 04ر2 متر عندما أخفقت فريدريش في محاولتها الوحيدة لمسافة 06ر2 متر (بعد ارتكابها خطأين في مسافة 04ر2 متر).

    وجاءت فريدريش في المركز الثالث مسجلة 02ر2 متر خلف الروسية انا شيشيروا.

    وكانت فريدريش تفوقت على فلاسيتش محققة زمنا قياسيا على مستوى ألمانيا (06ر2 متر) على الملعب نفسه في حزيران/يونيو الماضي ، ولكنها لم تنجح في الظهور بنفس المستوى امس ، وبالكاد نجحت في محاولتها الأخيرة لمسافة 02ر2 متر.

    واحتاجت فلاسيتش إلى محاولتين في مسافة 02ر2 متر و04ر2 متر قبل أن تخطئ ثلاث مرات في محاولة ال10ر2 متر ، ولكن الميدالية الذهبية كانت كافية لها بعد عام واحد من هزيمتها في أولمبياد بكين على يد البلجيكية تيا هيليباود.

    وقالت فلاسيتش "كانت واحدة من أصعب المسابقات في حياتي ، تركت الضغوط بغرفتي في الفندق ، الأجواء كانت رائعة ، ولم يكن هناك أي عذر لأداء القفزة بشكل سيء".

    وظهرت فريدريش سعيدة برغم الهزيمة "تعرضت للكثير من الضغوط ، كانت صعبة حقا ، ولكنني استمتعت كثيرا وفخورة للغاية بالميدالية البرونزية".

    وقطع العداء الأثيوبي كينينيسا بيكيلي خطوة جديدة نحو أول إنجاز عالمي مزدوج في سباقات المسافات الطويلة بعدما تأهل لنهائي سباق 5000 متر.

    وتصدر بيكيلي التصفيات في 13 دقيقة و77ر19 ثانية ، بعد أن أحرز ميداليتين في أولمبياد بكين العام الماضي وبعد ثلاثة أيام فقط من فوزه برابع لقب عالمي على التوالي في سباق 10 ألاف متر.

    وتأهل الأمريكي برنارد لاجات حامل اللقب أيضا إلى النهائي بجانب البطل العالمي السابق ، الكيني ايلود كيبتشوجي.

    وتصدر الأمريكي دوايت فيلبس تصفيات الوثب الطويل ب44ر8 متر يليه البنمي ايرفينج سالادينو ب16ر8 متر.

    وأحرز رايان براثوايتي لقب سباق 110 امتار حواجز ببطولة العالم لألعاب القوى المقامة ببرلين ليهدي أول ميدالية ذهبية على الاطلاق لبلاده باربادوس.

    وأنهى براثوايتي السباق في 14ر13 ثانية ليحقق أكبر إنجاز في تاريخه.

    وأحرز الأمريكي تيرينس تراميل الميدالية الفضية للمرة الثالثة مسجلا 15ر13 ثانية فيما توج مواطنه ديفيد باين بالميدالية البرونزية في 15ر13 ثانية.

    وقال براثوايتي "إنه شيء عظيم ، لقد حدث ذلك بالفعل ، أنني سعيد للغاية ".

    ومن جهته قال تراميل "رايان طفل كبير وأصبح بطلا عالميا ، إنه شيء يفوق قدرته ، في الوقت الذي قاله فيه باين "أردت حقا الميدالية الذهبية".

    وبات البطل الأولمبي الكوبي دايرون روبلز بطل سباق 110 امتار حواجز أحدث ضحايا الإصابات في بطولة العالم لألعاب القوى ببرلين.

    ويعاني روبلز من إصابة في الساق ، وشارك النجم الكوبي في الدور قبل النهائي للسباق ولكنه توقف بعد تخطيه حاجزين فقط حيث بدأ يعرج وتوقف عن الركض.

    ونقل روبلز خارج المضمار بمساعدة رجلين ليتبخر حلمه في إضافة اللقب العالمي إلى ميداليته الأولمبية وتحقيق رقم قياسي جديد.

    ولم يشارك الأمريكي براد ووكر حامل اللقب العالمي لمنافسات القفز بالزانة في التصفيات أمس بعد تعرضه لإصابة في الفخذ كما انسحبت النجمة البريطانية باولا رادكليف من سباق الماراثون.

    وضربت الإصابات العديد من نجوم ألعاب القوى مثل الأمريكي تايسون جاي الفائز بفضية سباق 100 متر ، والأثيوبية تيرونيش ديبابا ومواطنها سيليشي شيهاين.

    وأوضحت رادكليف في بيان رسمي لها نشره الاتحاد البريطاني لألعاب القوى أنها لا تعتبر نفسها في حالة بدنية تسمح لها بالمنافسة على ذهبية الماراثون يوم الأحد المقبل في أعقاب إجرائها عملية جراحية في قدمها.

    وتحمل رادكليف الزمن القياسي العالمي لسباق الماراثون الطويل وقد أحرزت ذهبية السباق في بطولة العالم لعام 2005 .

    وقالت رادكليف : "أشعر بإحباط شديد لأنني لم أكن مستعدة في الوقت المناسب لتمثيل بريطانيا هنا في برلين خاصة وأنني اقتربت للغاية من تحقيق ذلك خلال مدة قصيرة".



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    Kooora

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    wanari had BOLT khatir
    3ejboni jamaykiyin :)
     

Partager cette page