بوينج تتوقع نمو أسطول طائرات آسيا والمحيط الهادي نحو 3 أمثاله في 20 عاما

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 10 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    تتوقع بوينج الأمريكية أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم أن تكون منطقة آسيا والمحيط الهادي المحرك الرئيسي لنصف النمو تقريبا في صناعة النقل الجوي العالمية على مدى العشرين عاما القادمة لكنها تراقب العملات المحلية لتقييم قدرات شركات الطيران على الوفاء بالطلبيات.


    وتوقعت بوينج عشية معرض سنغافورة للطيران نمو حجم أسطول طائرات المنطقة بثلاثة أمثاله على مدى العقدين القادمين وهو ما يجعل الطلب يصل إلى أكثر من 13 الف طائرة جديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار.


    وارتفع السفر بالطائرات بشكل كبير في المنطقة نظرا لزيادة الدخل المتاح للإنفاق والأسعار المخفضة لشركات الطيران منخفض التكلفة وبصفة خاصة في جنوب شرق آسيا.


    لكن راندي تينسيث نائب الرئيس للتسويق في بوينج للطائرات التجارية أبدى حذره قائلا إنه يجري متابعة الأوضاع في السوق عن كثب لتبين أي دلالات على زيادة المعروض.


    وقال لرويترز "نراقب ما يجري هنا فيما يتعلق بالعملات والنمو الاقتصادي."


    فبعد سنوات من النمو المحموم تواجه شركات الطيران منخفض التكلفة الآن إمكانية زيادة المعروض مع تسارع تسليم الطائرات وتوسع شركات الطيران في أسواق بعضها البعض إضافة إلى ضعف العملات الذي يهدد بتراجع النمو الاقتصادي.



    وبنهاية العام ستتسلم شركات الطيران في جنوب شرق آسيا 1800 طائرة بينما من المنتظر أن يتجاوز دفتر طلبياتها 2000 طائرة.


    ويجذب معرض سنغافورة للطيران هذا الأسبوع وهو أكبر حدث في مجال الطيران في آسيا الشركات العالمية الكبرى لصناعة الطائرات التجارية والعسكرية إضافة إلى المشترين وهم شركات الطيران وقادة الجيوش. ومن المرجح إبرام صفقات يمليارات الدولارات.


    وتتوقع بوينج أن يصل أسطول طائرات منطقة آسيا والمحيط الهادي إلى 14750 طائرة في العشرين عاما القادمة من 5090 طائرة في 2012



    Source : بوينج تتوقع نمو أسطول طائرات آسيا والمحيط الهادي نحو 3 أمثاله في 20 عاما| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page