بويول: فيلانوفا الشخص المثالي لخلافة جوارديولا في برشلونة

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 28 Avril 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    قال القائد كارليس بويول اليوم السبت إن تيتو فيلانوفا هو الشخص المثالي لخلافة المدرب بيب جوارديولا في برشلونة من أجل الاستمرار في تطوير أسلوب لعب النادي القطالوني المميز.

    وسيرتقي فيلانوفا من منصب المدرب المساعد ليتولى تدريب برشلونة الموسم القادم بعدما أعلن جوارديولا أمس الجمعة أنه لن يستمر مع النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم عقب نهاية الموسم.

    وبعد مسيرة مذهلة استمرت اربع سنوات قاد خلالها برشلونة لاحراز 13 لقبا بينها اثنان في دوري أبطال اوروبا قال جوارديولا إنه يحتاج لبعض الوقت من أجل انعاش طاقته.

    وقال بويول في مؤتمر صحفي اليوم السبت "أردنا كلنا استمرار جوارديولا. بمجرد أن قرر الرحيل للأسباب التي أعلنها ونحن نحترمها ونتفهمها.. كان أفضل نبأ هو بقاء تيتو فيلانوفا."

    وأضاف "رحيل جوارديولا ضربة لنا.. لكن بقاء تيتو يعني أن المشروع سيستمر. يعرف تيتو الفريق أكثر من أي شخص اخر ولديه علم كبير بكرة القدم ويفهم فلسفتنا بصورة مثالية."

    وتابع "إنه الشخص المثالي لاستمرار المشروع."

    وعمل فيلانوفا - وهو لاعب سابق بفريق الشباب في برشلونة - مساعدا لصديقه الشخصي جوارديولا في السنوات الخمس الأخيرة وبدأ معه مسيرته منذ كان مدربا لفريق برشلونة الثاني.

    ووجه بويول مدافع منتخب اسبانيا الشكر الى جوارديولا على ما حققه للنادي واعترف بأنه لا يوجد أحد بالفريق كان على دراية بأنه لن يجدد عقده مع برشلونة.

    وقال بويول "لم نعرف ذلك على الاطلاق.. قبل أسبوع كنت سأراهن أي شخص على استمرار بيب."

    واضاف "يجب أن نشكر بيب على كل شيء."

    والأسبوع الماضي خرج برشلونة من دوري أبطال اوروبا على يد تشيلسي الانجليزي كما تبددت الى حد كبير اماله في احراز لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بخسارته 2-1 على أرضه أمام ريال مدريد المتصدر في مطلع الأسبوع الماضي.

    ويسافر برشلونة الى مدريد غدا الاحد ليلعب في ضيافة رايو فايكانو في الدوري وهو متأخر بسبع نقاط وراء ريال مدريد الذي يستضيف اشبيلية في اليوم نفسه قبل اربع جولات على نهاية المسابقة.

    لكن لا يزال أمام برشلونة نهائي كأس ملك اسبانيا ضد اتليتيك بيلباو وهو ما يمنح فرصة لجوارديولا لاحراز اللقب 14 قبل رحيله.

    ومضى بويول قائلا "نملك الحافز دائما من أجل الفوز بلقب. لكن الان نرغب في الفوز باللقب من أجله."

    وستقام المباراة النهائية في استاد فيسنتي كالديرون في مدريد يوم 25 مايو .

    kooora

     

Partager cette page