بيونغ يانغ ترفض قرارا لمجلس الأمن يدين تجا&#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par annous, 16 Juillet 2006.

  1. annous

    annous Guest

    قال مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة باك جيل يون السبت إن بلاده ترفض كلية قرار مجلس الأمن الذي يدين سلسلة تجاربها الأخيرة لإطلاق صواريخ.

    وذكر بكلمة له أمام المجلس فور تبني القرار بالإجماع أنه "من الواضح للجميع أنه لا حاجة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لأن توقف من جانب واحد إطلاق الصواريخ في ظل موقف كهذا".

    وأضاف أن القرار ينطوي على هدف "حقير" لعزل وممارسة ضغوط على حكومته، ومن هنا فإن تطوير بيونغ يانغ لصواريخ سبيل للحفاظ على توازن القوى وصون السلم والاستقرار بشمال شرق آسيا.

    والنص الذي صوت عليه مجلس الأمن الدولي يفرض أن تقوم كوريا الشمالية بتعليق كل الأنشطة المرتبطة ببرنامجها للصواريخ البالستية، وأن تلتزم مجددا في هذا الإطار بتعهداتها السابقة بشأن تعليق إطلاق الصواريخ.

    ويطلب القرار من كل الدول الأعضاء التحلي باليقظة، وتفادي أي نقل لصواريخ ومعدات وتقنيات يمكن أن يستخدمها الكوريون الشماليون بتصنيع صواريخ أو بلورة برامج لأسلحة دمار شامل.

    من ناحيتها دعت اليابان بإلحاح الأحد بيونغ يانغ للامتثال لقرار مجلس الأمن الملزم الذي يدينها بسبب تجاربها الصاروخية الأخيرة، وأعلن وزير الخارجية تارو أسو ترحيب بلاده باعتماد القرار 1695 بشأن التجارب الصاروخية الكورية الشمالية بالإجماع.

    وكان مسؤول أميركي رفيع أعلن أن بلاده ترغب باستصدار قرار حازم بالأمم المتحدة حول كوريا الشمالية، لكنها مستعدة لحل وسط من أجل التوصل لإجماع.

    وأشار مستشار الأمن القومي ستيفن هادلي للصحفيين على هامش قمة مجموعة الثماني بسان بطرسبرغ إلى أن تصرف بيونغ يانغ يشكل خطرا على السلام والأمن، وأنهم يرجون أن يكون إجماع مجلس الأمن حول القرار لإثبات أن المجموعة الدولية تتكلم بصوت واحد أمام كوريا الشمالية.

    واندلعت الأزمة إثر إطلاق بيونغ يانغ مطلع الشهر الجاري صواريخ بالستية قادرة نظريا على الوصول إلى بعض أنحاء الأراضي الأميركي​


    la source
     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Re : بيونغ يانغ ترفض قرارا لمجلس الأمن يدين تج&#157

    lawla al vito sini wa russi makanetch koria chamaliya tayka bnefsha hakda
     
  3. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : بيونغ يانغ ترفض قرارا لمجلس الأمن يدين تج&#15

    3la mahzala , w ha9 LLAH ila mahzala w oudhouka dial l oumam rje3na, oumma dial la3rab min 300 millions ma9adinch 3ala israel lli fiha 6 millions dial l 9irada , w korea chamaliya lli nesf blad bouhdha l 3alam ma9adch aliha.
    wallahila ila kalam rasoul saws ila sahih w tayt7a9a9 fina .
     
  4. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : بيونغ يانغ ترفض قرارا لمجلس الأمن يدين تج&#15

    c normal ya7ta9rou l mslmin w l 3arab fil douwal l oukhra.
     
  5. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : بيونغ يانغ ترفض قرارا لمجلس الأمن يدين تج

    1200 millions machi 300 millions
     

Partager cette page