بي بي سي ترفض تقديم اعتذار للمسلمين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 31 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    رفضت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقديم اعتذار على الهواء بعدما اتهم أحد المشاركين في برنامج حواري تبثه كل خميس زعماء الجالية المسلمة في المملكة المتحدة بالتشجيع على قتل الجنود البريطانيين في العراق وأفغانستان.

    وقالت صحيفة "سكوتلند أون صندي" الصادرة الأحد إن "بي بي سي" وبعد بث برنامج "وقت الأسئلة" والتعليقات التي جاءت على لسان الصحافي تشارلز مور ضد زعماء الجالية المسلمة في مارس/آذار الماضي عرضت التبرع بمبلغ 30 ألف جنيه استرليني إلى المجلس الإسلامي البريطاني وتقديم اعتذار في موقع البرنامج على شبكة الإنترنت.

    واضافت أن مسؤولي "بي بي سي" رفضوا طلباً لتقديم اعتذار على الهواء خلال برنامج وقت الأسئلة الذي يقدمه المذيع المخضرم ديفيد ديمبلبي بعدما قدّم المجلس الإسلامي البريطاني احتجاجاً رسمياً وهدد بتحريك دعوى قضائية ضد الهيئة.

    ونسبت الصحيفة إلى محمد عبد الباري الأمين العام للمجلس الإسلامي البريطاني قوله "تلقينا شكاوى كثيرة من الكلام الذي جاء على لسان الصحافي مور في البرنامج واتهامه لنا بتشجيع الإرهاب في الخارج وتجاهله حقيقة أننا حين اختُطف رجل بريطاني يُدعى كن بنغلي في العراق أرسلنا مبعوثين إلى هناك لتأمين اخلاء سبيله".

    واشارت "سكوتلند أون صندي" إلى أن برنامج وقت الأسئلة يُبث ليل كل خميس بعد ساعة من تسجيله على القناة التلفزيونية الأولى "بي بي سي 1" لكي يتسنى للمحامين التدقيق في مضمونه والتأكد من خلوه من التعابير التشهيرية، ويُعتقد أن المحامين لم يعترضوا قانونياً على كلام الصحافي مور ضد زعماء الجالية المسلمة واعتبروه استفزازياً لا ينطوي على اجراءات قضائية


    http://www.alarabonline.org/index.a...31\970.htm&dismode=x&ts=31/05/2009 12:05:26 م
     

Partager cette page