تأجيل النظر في ملف بنعلو ومن معه الى الخميس المقبل

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 5 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    عبد الحنين بنعلو المدير العام السابق للمكتب المعروف للمكتب الوطني للمطارات



    قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء٬ اليوم الخميس٬ تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات عبد الحنين بنعلو ومن معه٬ إلى يوم الخميس المقبل.
    ويأتي هذا التأجيل بغية مواصلة الاستماع إلى المتابعين في هذا الملف٬ الذي يتابع فيه 11 شخصا? ثلاثة منهم في حالة اعتقال٬ وهم المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات٬ ومدير ديوانه٬ والمدير المالي المسؤول عن الصفقات.

    وواصلت المحكمة خلال جلسة اليوم الاستماع إلى أربعة موظفين بالمكتب الوطني للمطارات متابعين في حالة سرا ح٬ ويتعلق الأمر بمدير المشتريات٬ ومدير قطب الاستغلال٬ ومدير الاستراتيجية والتخطيط والتنمية المستدامة٬ ورئيس فرع التوظيف.

    وانصبت أسئلة هيئة المحكمة أساسا حول المهام والصفقات المبرمة والتوظيفات التي تمت خاصة في فترة المدير العام السابق للمكتب للمطارات.

    كما حددت المحكمة٬ يوم الثلاثاء المقبل٬ للبت في ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهمين خلال جلسة اليوم.

    ويتابع هؤلاء المتهمين بتهم منها٬ على الخصوص٬ "اختلاس أموال عمومية والمشاركة٬ واستغلال النفوذ٬ وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها"٬ كل حسب ما نسب إليه.

    وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات٬ قد كشف أن المكتب الوطني للمطارات عرف٬ خلال فترة المدير العام السابق عبد الحنين بنعلو? مجموعة من الخروقات.




    منارة


     

Partager cette page