تأكدي من أمان مستحضرات التجميل

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nouna_76, 14 Février 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    تستخدم المرأة مستحضرات التجميل بكل أنواعها التى تشمل الوجه، العيون، الشفاه وذلك لإعطاء لمسة جمال على هذه المناطق، ويمكنك إستخدامها بأمان طالما لا تسبب أي ضرر لبشرتك ولكن عليكِ مراعاة الآتي:
    ماكياج الوجه: يجب التأكد من أن هذا المكياج غير مسبب للحساسية ولا يسد المسام أو يسبب حب الشباب، وينصح الخبراء بالبحث عن مساحيق تحتوي على واقي من الشمس لحماية البشرة من التجاعيد.
    ماكياج العيون: تعتبر الجفون من أكثر المناطق حساسية في الجسم، لذا يجب أن تعامل بإهتمام بالغ، وكلاً من ظل العيون والكحل والماسكرا تحتوي على مواد قد تصيب الجفون بالالتهاب لذا يجب استعمال الماء النقي لإزالة هذه المواد وعدم استعمال مواد كيماوية لأنها قد تسبب تهيج الجفون، وينصح الأطباء بضرورة إستخدام ماكياج العين استعمال شخصي ، ويجب تبديلها كل ثلاثة أشهر على الأكثر. ماكياج الشفاه: تضم أقلام الشفاه "أحمر الشفاه، مرطب الشفاه، والذي يشفى التشققات ويحتوي على واق شمسي.
    مساحيق تجميل الشعر: تشمل الصبغات فمنها المؤقت التي تزول بعد الغسيل مباشرة وصبغات تدوم لفترة طويلة، وهناك صبغات شعر دائمة لا تزول وقد تسبب حساسية شديدة قبل استعمالها لابد من اختبارها على رقعة صغيرة من الجلد لمعرفة ردة فعلها.
    مواد تجعيد الشعر: وهذه المواد يمكن أن تتلف الشعر ويجب ألا يجعد الشعر كثيراً، ولكن يكفي مرة كل ثلاثة أشهر.
    طلاء الأظافر: هذه المساحيق تؤدي إلى حساسية الأظافر وتتسبب فى حدوث طفحاً على الأصابع ومن اللمس قد تسبب طفحاً على الوجه والرقبة.
    وينصح الأطباء بضرورة مراجعة طبيب الجلدية عند ظهور أي أضرار جانبية لأي مستحضر من مستحضرات التجميل .


     

Partager cette page