تامر حسني يختم القران بالعشر الأواخر.. وصابرين تعتكف ذهنيا

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 13 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    اتجه بعض نجوم الطرب والتمثيل خلال العشر الأواخر من شهر رمضان إلى الإكثار في العبادات معتزلين الأعمال الفنية مؤقتا، فقد أكد المطرب تامر حسني حرصه في العشر الأواخر من رمضان كل عام على أن يختم القرآن 3 مرات، ورفضه لإحياء حفلات غنائية خلال هذه الفترة، في الوقت الذي قالت فيه الفنانة صابرين إنها تحرص على الاعتكاف ذهنيا مع الله، وتتحاور مع نفسها وتشكو إلى الله.

    فيما أشارت الفنانة المحجبة حنان ترك إلى حرصها على جمع أولادها حولها لتكثيف قراءة القرآن في العشر الأواخر من رمضان والجلوس للاستماع إلى الدروس الدينية، خاصة وأنها لم تؤد العمرة هذا العام.

    وقال تامر إنه يحرص في العشر الأواخر من شهر رمضان على رفض كل الحفلات التي تعرض عليه، كما لا يقبل دعوات السحور والإفطار.

    وأوضح أنه يشعر في مثل هذه الأيام أنه يودع أكثر الأيام بركة وخيرا في شهر رمضان، لذا يحاول اقتناص الحسنات عن طريق عمل الخير وزيارة اليتامى والتزاور مع المرضى خاصة أطفال السرطان الذين باتوا أصدقاء له، بحسب تعبيره.

    وأضاف المطرب المصري أنه اعتاد أن يختتم القرآن 3 مرات في العشر الأواخر من رمضان كل عام، إلا أن هذا العام لم يختمه سوى مرتين فقط حتى الآن.

    من جانبها، قالت الفنانة المصرية صابرين إنها تقضي أكثر أوقاتها في العشر الأواخر من رمضان في فعل الخير، الذي رفضت الإفصاح عنه، وكذلك في الاعتكاف الذهني مع الله، كما تشكو إلى الله سبحانه وتعالى.

    بدورها، أشارت الفنانة حنان ترك إلى أنها خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم تحاول أن تعود أبناءها وتدعوهم للاعتكاف بالبيت لقراءة القران الكريم معها، حيث تحرص على عدم الخروج من منزلها وتكثيف عباداتها وختم القرآن الكريم ليلا نهارا.

    وأضافت أنها تحرص كذلك على أداء صلاة العشاء والتراويح بالمسجد والجلوس للاستماع إلى الدروس الدينية بعدها، مشيرة إلى أنها كثفت هذا العام من هذه الأفعال لكونها لم تؤد العمرة.
    مي تعتكف بالمنزل

    من جانبه، أكد الفنان هاني سلامة أنه كان يود أداء فريضة العمرة هذا العام ولكن ظروف مرض ابنته حال دون تنفيذ رغبته، مشيرا إلى أنه في الأيام الأخيرة من شهر رمضان يحاول تكثيف تزاوره مع المرضى ممن يشعرون بالاحتياج ليس المادي فقط بل والمعنوي أيضا.

    كما أكدت الفنانة مي عز الدين أن والدتها علمتها منذ الصغر الفرائض والسنن، وأخبرتها أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يعتكف في العشر الأواخر في رمضان بالمسجد ولكنها سمعت من بعض الفقهاء أن اعتكاف النساء بالمنزل مباح، لذا فهي تعتكف بالمنزل لتتفرغ لختم القرآن الكريم وإن كانت تؤدي صلاة الفجر بالمسجد برفقة والدتها​

    source

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    allah y3awenhom ou yehdihom

    merci jiji pour le rapport
     

Partager cette page