تبادل إطلاق نار بين كوريا الجنوبية والشمالية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 27 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون أن تبادلا لإطلاق النار وقع صباح اليوم في البحر بين شطري كوريا في منطقة تقع في البحر الأصفر حظرت فيها كوريا الشمالية أمس الصيد

    تبادل إطلاق نار بين كوريا الجنوبية والشمالية
    وقال متحدث بإسم قيادة الجيش الكوري الجنوبي أن مدفعية كوريا الجنوبية أطلقت عدة قذائف تحذيرية ردا على قذائف أطلقتها كوريا الشمالية في البحر الأصفر بالقرب من الحدود المشتركة التي ترفضها " بيونغيانغ " مشيرا إلى أن القصف لم يؤد إلى وقوع أضرار مادية أو بشرية.

    ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب " عن مصادر عسكرية قولها .. " إن القوات العسكرية الكورية الشمالية أطلقت العديد من القذائف نحو أعالي البحر القريبة من جزيرة " بيك ريونغ " الواقعة بالقرب من خط الحدود الشمالي في البحر الغربي حيث وقعت القذائف في المنطقة التي أعلنت كوريا الشمالية منع الإبحار فيها يوم أمس.

    وقالت الوكالة إن إجتماعا طارئا برئاسة كبير مستشاري الرئيس جونغ جونغ كيل عقد اليوم حضره رئيس الإستخبارات ووزير الدفاع ووزير الوحدة.

    وأعلن مسؤولون كوريون جنوبيون أن " بيونغ يانغ " فرضت منع الصيد لمدة شهرين في منطقتين بحريتين حدوديتين في البحر الأصفر على شاطئها الغربي وغالبا ما يعقب هذا النوع من الإجراءات تمارين عسكرية أو إطلاق صواريخ .

    وتشكل الحدود الكورية المشتركة في البحر الأصفر التي ترفض بيونغ يانغ الإعتراف بها منطقة حساسة حيث وقعت عدة حوادث بحرية كان أخطرها عامي 1999 و2002 بين سفن كورية شمالية وأخرى جنوبية



    http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/528083.html
     

Partager cette page