تباهي بأسنانك البيضاء

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 22 Avril 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    الضحكة الجميلة عنوان للشخصية المرحة المميزة وكل فتاة تحلم بأن تكون ضحكتها من الضحكات التي تترك أثراً رائعاً عند الجميع وهذا الأثر أو الطابع لا يتحقق إلا بالاهتمام والعناية الكاملة بجمال الأسنان وبياضها .
    وتأكدي جميلتي أنكِ تستطيعين الحصول على أسنان ناصعة بإتباع هذه الوصفات البسيطة التي تساعد على تبييض أسنانك ، وهي محاولة أن لم توصلك إلى النتيجة التي تريدين فإنها على الأقل ستزيل بعضاً من الطبقات الملونة عن أسنانك فلا تترددي في تجربتها ، لكن احذري من استعمال كل هذه الطرق مجتمعة كي لا تتلفي الطبقة الخارجية من الأسنان ، وتذكري أيضاً أن الإلحاح في استعمال هذه الطرق في أوقات متقاربة قد يضر بالأسنان ، وإليكِ النصائح والوصفات :
    - تجنبي شرب القهوة والشاي قدر المستطاع ، لأن كليهما يترك طبقة ملونة على الأسنان.
    - الخضر الطازجة غير المطبوخة تنظف أسنانك إضافة إلى ما توفره لجسمك من عناصر غذائية ضرورية.
    - راقبي فرشاة أسنانك ، وأبدليها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى، لأن الفرشاة القديمة يمكن أن تخدعك ولا تنجز مهمتها جيداً ، وتذكري أن الطبقة الملونة لا تزول عن أسنانك مهما واظبت على تنظيفها إذا لم تكن الأداة التي تستعملينها جيدة ، ولا بأس أن تبحثي عن فرشاة أسنان بمواصفات خاصة ، لأن المصانع تطرح إلى الأسواق أنواعاً مبتكرة وجديدة كل عام .
    - استعملي خيوط تنظيف الأسنان الطبية " دينتل فلوس " مرة واحدة في اليوم على الأقل وهي قريبة من عمل المسواك إذ تمنع ظهور الطبقات الملونة بين الأسنان .
    - استعملي معجون الأسنان الخاص بالتبييض ، وتأكدي من الماركة قبل الاستعمال، ولا بأس أن تطلبي المساعدة من رأي الطبيب أو الصيدلي قبل الشراء .
    - استخدمي أوراق نبات المرمية فهي خير ملمع للأسنان.
    - إذا لم تتوفر لديكِ فرشاة الأسنان لسبب أو آخر، تغرغري بالماء بعد الأكل وتخلصي من بقايا الطعام التي تعلق بالأسنان.
    - يمكن أن تمزجي قليلاً من الصودا " التي تستعمل في عمل المعجنات " مع عصير الليمون لتحصلي على مادة فعالة في تبييض الأسنان ، لكن لهذه الطريقة محاذيرها لأنها قد تتلف طبقة الميناء في السن، لذا يجب عدم تكرار استعمالها بفترات متقاربة ، مع الحرص على شطف الأسنان بالماء جيداً وإزالة كل أثر لهذه المادة من الأسنان ، ويمكن أن تستعيضي عن الليمون في الوصفة السابقة بالملح ، ولا تنسي أن تشطفي الأسنان بعد الاستعمال.
    - الفراولة مبيض طبيعي للأسنان إضافة إلى غناها بفيتامين C ، فلا تفوتي على نفسك فرصة الاستفادة من مزاياها ، وافركي أسنانك بلب ثمرة الفراولة ، ثم اشطفي أسنانك بالماء.
    - ونظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين في اليوم على الأقل ، إنها الطريقة المثالية لمنع تكون الطبقة الملونة على الأسنان ، ودلكي أسنانك بقشر الليمون، لأنه مبيض طبيعي للأسنان ويدخل في تكوين كثير من مستحضرات تبييض الأسنان، لكن لا تتركيه على أسنانك بعد التدليك ، واشطفيها مباشرة بالماء.
    الخبز المحروق يبيض الأسنان

    والآن قد لا تصدقين بأن الخبز المحروق يمكن أن يؤدي المهمة بشكل جيد ، لكن يؤكد الخبراء أن حرق الخبز وطحنه جيداً وخلطه بأي نوع من الزيوت المتوفرة لديكِ " زيت الزيتون ، زيت زهرة دوار الشمس ، زيت جوز الهند " ونظفي به أسنانك باستعمال الفرشاة أو بالأصابع ، ثم اشطفيها بالماء ، ولاحظي الفرق بعد أن تكرري هذه الطريقة .
    ويمكنكِ أيضاً فرم القليل من النعناع اليابس مع القليل من زيت الزيتون أو أي نوع زيت ، ثم تفركين بالخليط أسنانك ثم لاحظي الفرق .
    الفجل يقضي على التسوس
    ولأن الفجل من الخضروات التي تحظي بسمعة طيبة منذ فترة طويلة علي أنه يتصدي للعديد من الأمراض فقد أثبتت دراسة علمية يابانية حديثة أن نبات الفجل يحافظ على الأسنان من التسوس ، حيث أكد أحد الباحثين اليابانيين أن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحارق ورائحته النفاذة توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس وتساعد على بياض الأسنان .
    وقد أشار الباحثين إلي أن الفجل يحتوي علي مادة ايسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط أنزيم يلعب دورا مهماً في تكوين طبقة الجير علي الأسنان.
    البقدونس ينعش الفم

    ولتكتمل ابتسامتك الجميلة بنفس منتعش ومميز ، يوصيك الأطباء بضرورة العناية برائحة فمك حتى لا تصابين بالحرج وقد تتحقق هذه العناية بمضغ البقدونس الطازج بعد تناول الطعام فهو يعتبر من أفضل الأعشاب للنفس الكريه حيث أنه غني بالكلوروفيل وهي المادة الفعالة في كثير من أقراص معالجة رائحة الفم​
    .
    source
     

Partager cette page