تثبيت حكم الاعدام على صدام

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 26 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    [​IMG]

    اعلن الناطق باسم المحكمة الجنائية العراقية العليا رائد جوحي يوم الثلاثاء ان دائرة التمييز في المحكمة صادقت على الحكم باعدام الرئيس العراقي صدام حسين في قضية الدجيل.
    واكد القاضي جوحي انه "بعد مرور ثلاثين يوما يصبح تنفيذ العقوبة من اختصاص السلطة التنفيذية" من دون ان يوضح ان كانت السلطة التنفيذية ملزمة بتطبيق العقوبة في خلال مهلة معينة ام لا.
    وكان تلفزيون (العراقية) الرسمي قد نقل عن مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي قوله إن محكمة التمييز صادقت يوم الثلاثاء على حكم الإعدام شنقا حتى الموت بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين واثنين من أعوانه.
    وكانت المحكمة الجنائية العليا اصدرت في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حكما باعدام صدام شنقا مع اثنين من اعوانه بعد ادانتهم في قضية مقتل 841 شيعيا في بلدة الدجيل بعد محاولة اغتيال فاشلة في 2891.

    الوضع الميداني

    ميدانيا قتل 30 شخصاً على الأقل يوم الثلاثاء في العراق جراء اعمال عنف منفصلة بينها انفجار اربع سيارات مفخخة.
    فقد قتل 14 شخصاً واصيب ستون آخرين بجروح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بفارق وقت قصير في منطقة البياع ذات الغالبية الشيعية جنوبي غربي بغداد.
    وقال مصدر امني عراقي ان ثلاث سيارات مفخخة كانت متوقفة في شارع رئيسي في منطقة البياع انفجرت قبل ظهر اليوم في وقت واحد تقريبا ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وجرح ستين اخرين بينهم نساء واطفال.
    وبحسب شهود عيان فان العديد من سيارات الاسعاف هرعت الى اماكن الانفجارات وقامت بنقل الجرحى وجثث القتلى الى مستشفى اليرموك القريب.
    وأعلنت الشرطة العراقية ان خمسة اشخاص لقوا مصرعهم في بغداد لدى انفجار قنبلة في "سوق الهرج" المزدحم.
    وقالت مصادر الشرطة العراقية ان "قنبلة انفجرت الثلاثاء في سوق الهرج الشعبي المكتظ بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد ماادى الى مصرع 5 اشخاص".
    الى ذلك لقي ثلاثة من تلاميذ مدرسة ابتدائية في مدينة كركوك الغنية بالنفط،260 كم شمالي بغداد، مصرعهم فيما اصيب 6 اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة اثناء توجههم الى مدرستهم صباح اليوم.
    من جانب آخر، اعلن مصدر امني عراقي ان مسلحين مجهولين اغتالوا الثلاثاء مسؤولا كبيرا في وزارة الداخلية العراقية غربي بغداد.
    وقال المصدر ان مجموعة مسلحة مجهولة قامت باغتيال اللواء عماد محسن جعفر مدير عام المنافذ الحدودية بالوزارة اثناء وجوده في تقاطع شارع المغرب بمنطقة الوزيرية شمالي العاصمة العراقية.
    ومساء الثلاثاء قتل سبعة اشخاص واصيب 25 اخرون في انفجار بالقرب من مسجد ابو حنيفة النعماني في حي الاعظمية السني في شمال بغداد، وفق مصدر امني.
    وقال المصدر ان سيارة مفخخة كانت متوقفة بالقرب من المسجد انفجرت قرابة الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الثلاثاء موضحا ان معظم القتلى والمصابين من زوار المسجد.


    http://www.al-khayma.com/politics/sddam26122006.htm

     

Partager cette page