"تجارب نووية فرنسية أم إسرائيلية؟" في بلد &#157

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 25 Février 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    "تجارب نووية فرنسية أم إسرائيلية؟" في بلد المليون شهيد
    وزير دفاع إسرائيلي سابق حضر تفجيراً نووياً فرنسياً في الجزائر


    [​IMG]
    دبي -العربية.نت

    ذكر ضابط سابق في الجيش الجزائري أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشي دايان (1915-1981) حضر تجربة تفجير أول قنبلة نووية فرنسية في منطقة رجان بأقصى جنوب غرب الجزائر في 13 فبراير/ شباط من عام 1960.

    وأكد العقيد أحمد بن شريف في تصريح صحافي أن تلك التجربة كانت فرنسية إسرائيلية مشتركة وأن دايان كان ضمن بعثة إسرائيلية بالزي الفرنسي شاركت العلماء والباحثين الذين أشرفوا على عملية التفجير، وذلك حسبما ما ورد في صحيفة "البيان" الإماراتية.

    وكان بن شريف أعلن في تصريح سابق أن فرنسا وإسرائيل عملتا معا في المشروع النووي الحربي، مؤكداً بذلك ما ذهب إليه البروفيسور العراقي كاظم العمودي الذي أفاد في كتاب نشره في الصحف على حلقات وسيطرح في السوق قريباً أن بعض التجارب النووية التي جرت في صحراء الجزائر باسم فرنسا باعتبارها القوة المحتلة للجزائر كانت في الحقيقة إسرائيلية، وهو ما يعني أن الإسرائيليين امتلكوا السلاح النووي منذ قرابة نصف قرن من الزمن.

    ويجري نقاش طويل في الجزائر وفرنسا هذه الأيام حول تلك التجارب. وكان العقيد بن شريف من ضباط ثورة الجزائر الذين تم تأهليهم في المدرسة الحربية الفرنسية والتحق بالثورة عام 1957 بعد تنفيذ عملية ضد جيش الاحتلال آنذاك. وبعد الاستقلال عين في مناصب مهمة فقاد جهاز الدرك الوطني وتقلد منصب وزير.


    وكان بن شريف من المقربين جدا للرئيس الراحل هواري بومدين وساهم معه في الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس أحمد بن بلاّ في 19 يونيو 1965 وصار بعد ذلك عضواً في قيادة مجلس الثورة مصدر القرار في البلاد.

    source:; http://www.alarabiya.net/Articles/2007/02/25/32036.htm
     

Partager cette page