تجديد عقد جارديولا.. أزمة ساخنة في برشلونة

Discussion dans 'Espagne' créé par oisis73, 27 Décembre 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    مانشيستر يونايتد والميلان يطمعان فى غوارديولا

    مانشيستر يونايتد والميلان يطمعان فى غوارديولا


    وصلت إلي السيد خوسيب ماريا أوروبيتغ وكيل أعمال بيب غوارديولا مدرب برشلونة الاسباني العديد من الإتصالات الهاتفية التي تهنئ موكله بالانجازات الرائعة مع فريقه الكتالوني من قبل عدة شخصيات رفيعة المستوي وكذلك تشير الأنباء إلي تلقي المدرب الكتالوني العديد من العروض

    وكان الميلان ومانشستر يونايتد قد أعربا عن رغبتهما في التعاقد مع المدرب وذلك في الصيف المقبل وفقا لآخر الاخبار التي ورت بخصوص المدرب.

    ولم يحسم بيب غوارديولا مسألة تجديده لبرشلونة حتي الأن بالرغم من إقتراب عقده من النهاية في 30 من يونيه المقبل


    kooora

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    bffff

    li khayef menno saraha annaho mayetfahemch m3a le prèsident li jay ou yemchi fe halou:(
     
  3. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    3lah jay chi president jdid ??
     
  4. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    laporta salat el moda dyalo :(

    alors les éléctions ghadi ykouno fe la fin dyal had saison
     
  5. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    100 % howa li ghadi ydiha [:Z]
     
  6. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    في عام 1982 ، أطلق فريق "ذي كلاش" لموسيقى الروك أغنيته الشهيرة "هل أبقى ، أم أرحل ؟".. وبعد مرور حوالي 28 عاما ، أصبح اسم الأغنية سؤالا يتردد كثيرا في ذهن المدرب جوسيب جارديولا ، المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم.

    فقد أصبح جارديولا مطالبا في الوقت الحالي بتحديد موقفه من توقيع عقد جديد مع الفريق ، حيث يمتد عقده الحالي حتى نهاية الموسم فقط ، أي حزيران/يونيو 2010 علما بأنه تلقى العديد من العروض المغرية للتدريب في إيطاليا وإنجلترا بعد النجاح الهائل الذي حققه مع برشلونة عبر الموسمين ، الماضي والحالي.

    ويبدو الاختياران في غاية الإغراء لجارديولا ، سواء قرر الاستمرار مع الفريق ، أو قبول أي من العروض الأخرى المغرية التي تلقاها.

    وحقق جارديولا /38 عاما/ مع الفريق إنجازا هائلا لم يحققه فريق من قبل ، حيث يستحوذ الفريق حاليا على ألقاب ست بطولات مختلفة في آن واحد ، مما جعل جارديولا أكثر المدربين الشبان في العالم تلقيا للإشادة ، والعقود المغرية.

    ولا تكمن شهرة جارديولا أو جذبه للاهتمام والعروض المغرية من الأندية الكبرى الأخرى في حصوله مع الفريق على الألقاب الستة ، وإنما بسبب الطريقة التي استحوذ بها مع الفريق على هذه الألقاب من خلال الأداء الكروي الراقي والجمالي.

    ومع هذا النجاح الكبير الذي حققه جارديولا مع برشلونة واعتلى به عرش كرة القدم العالمية على مستوى الأندية ، أصبح بمقدوره أن يحدد المقابل المادي الذي يريده والشروط التي يتضمنها عقده الجديد ، سواء مع برشلونة أو أي فريق آخر.

    ويراود الأمل بشدة صحفيتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" الرياضيتين اللتين تصدران في إقليم قطالونيا ، معقل فريق برشلونة ، في أن يوقع جارديولا على عقد جديد مع الفريق وأن يكون ذلك في اجتماعه المقبل مع خوان لابورتا ، رئيس النادي.

    وكشف استطلاع للرأي أجرته الصحيفتان على موقعيهما بالانترنت أن الغالبية العظمى من مشجعي برشلونة يأملون في استمرار جارديولا ، خاصة وأنه يميل إلى ذلك.

    ورغم ذلك ، أظهر الاستطلاع وجود حالة من الشك والقلق بشأن نوايا جارديولا.

    وذكرت صحيفة "سبورت" في عددها اليوم الاثنين أن جارديولا لن يحدد موقفه بشأن الاستمرار أو الرحيل ، إلا بعدما يتضح الموقف بشأن الرئيس الجديد للنادي.

    وتنتهي فترة رئاسة لابورتا للنادي الصيف المقبل ، مثل جاديولا ، على أن تقام انتخابات النادي في الفترة من 15 آذار/مارس إلى 15 حزيران/يونيو المقبلين.

    وأوضح جارديولا مرارا أنه لا ينتسب إلى أي من المرشحين المحتملين للمنافسة على رئاسة النادي ، والذين يريدون جميعا استمراره مدربا للفريق.

    ويتمتع جارديولا بشهرة وشعبية كبيرة في نادي برشلونة منذ بدايته في النادي ، ففي نيسان/ابريل 1986 ، نسي مهامه كأحد ملتقطي الكرات على جانبي الملعب (15 عاما) واندفع بسرعة إلى داخل الملعب للاحتفال بفوز الفريق على جوتنبرج السويدي بضربات الترجيح في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

    وأصبح جارديولا الصبي المتواضع الذي لعب دور محور الارتكاز في "فريق الأحلام" لبرشلونة تحت قيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف خلال ثمانينيات القرن العشرين.

    وبعدها ترك جارديولا فريق برشلونة ليشق طريقه في الدوري الإيطالي ، لكنه كان دائما يعتزم العودة إلى استاد "كامب نو" معقل برشلونة.

    ونجح جارديولا في تحقيق هذا الهدف عام 2008 عندما فجر النادي مفاجأة كبيرة وتعاقد معه ليكون مديرا فنيا للفريق بعد عام واحد ناجح مع الفريق الثاني ، للنادي وذلك في دوري الدرجة الثالثة بأسبانيا.

    ويبدو أن الأمل يراود صحيفتي "ماركا" و"آس" اللتين تصدران بالعاصمة الأسبانية مدريد في ألا يجدد جارديولا عقده مع برشلونة ، وهو ماقد يصب في صالح ريال مدريد.

    يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الدوري الأسباني حاليا بفارق نقطتين خلف برشلونة ، ويأمل في أن ينتزع الصدارة من برشلونة ، خاصة بعد إنفاق ريال مدريد ببذخ شديد على تدعيم صفوفه بمجموعة من أبرز اللاعبين قبل بداية الموسم الحالي.

    وعلقت "ماركا" في عددها اليوم الاثنين بأن مشجعي برشلونة " يشعرون بالقلق من فقدان المدرب الذي نجح في أن يجعل من فريقهم أفضل فريق في العالم".

    وأضافت الصحيفة "يأمل مشجعو برشلونة ، بشيء من القلق ، في أن يمدد جارديولا عقده مع النادي حتى لا يستيقظوا من الحلم الذي يعيشونه حاليا".

    وأوضحت "ماركا" أن جارديولا سيرفض العرض الذي سيقدم إليه من لابورتا ويفضل الانتظار لرؤية ما سيحدث في الانتخابات.

    كما أشارت إلى أن أندية ميلان وانتر ميلان الإيطاليين ، ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين ، تسعى للتعاقد مع جارديولا.

    وأوضحت "آس" أن جارديولا قد يفكر في الترقي إلى أعلى ، بتولي منصب المستشار الفني لبرشلونة ، مع تعيين مساعده الحالي تيتو فيلانوفا /40 عاما/ مديرا فنيا للفريق ، نظرا للصداقة الوثيقة بينهما ، خاصة وأن فيلانوفا ساعده كثيرا عندما كان مدربا للفريق الثاني بالنادي قبل عامين.

    وبدأت الصداقة بين جارديولا وفيلانوفا عندما لعبا معا ضمن صفوف برشلونة خلال ثمانينيات القرن الماضي ، بيد أن فيلانوفاأخفق في أن يترك بصمة واضحة مع الفريق واتجه للعب لأندية أخرى ، أبرزها سلتا فيجو ومايوركا.

    وتولى فيلانوفا تدريب فرق بالافروجيل وفيجوريس وتيراسا ، ولكنه لم يحظ بالشهرة لدى مشجعي برشلونة.

    واختتمت "آس" تقريرها بأن جارديولا "ليس في عجلة من أمره لى الإطلاق" لاتخاذ قراره.

    source
     
  7. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    adios Guardiola (Far7i ya Madrid)

    Ben après 6mois d'ici on doit tous dire a notre légende "Pep Guardiola" Adios maestro...
    Far7i ya Madrid mcha li chawhek o darlik missa...


    لأنه يسعى لمكانةٍ أخرى : بيب خارج تدريب البارسا .. و "المفاجأة" مدربنا الجديد

    مستقبل المدرب الكتالوني "بيب غوارديولا" مازال مجهولاً للكل , فالأخير لم يحدد بعد قراره النهائي إذا ماكان سيبقى في "برشلونه" بعد "30 يونيو" المقبل أن سيرحل لفريقٍ آخر , ولكن تقريراً صحفياً أكد أن "بيب" سيبحث عن تجربةٍ جديدةٍ داخل النادي بعدما ظفر بكل شيءٍ في الدكة الفنية .

    وفقاً لهذا التقرير فإن "بيب" لن يمدد عقده كمدرب وسيمنح المجال لمساعده الحالي "تيتو فيلانوفا" في الترقي ليكون في موقعه الحالي كمدربٍ أول للفريق إعتباراً من الموسم المقبل , في حين سيتولى "بيب" مهمة "المدير الرياضي" خلفاً لـ "تشيكي بيغيريستين" الراحل عن البارسا على الأرجح بعد إنتهاء ولاية "خوان لابورتا" .

    وفي حالة حصول هذا الأمر فسيعمل "بيب" على تولي كافة الشئون الرياضية في النادي , وهذا أمرٌ سيكون ممكن الحدون خاصة في حالة فوز "ألفونس غودال" أو "خومي فيرير" بالإنتخابات , بينما ستكون فرصه أقل في حالة فوز "ساندرو روسيل" أو "أوغستي بينيديتو" بها وفقاً للتقرير .


    source : forcabarca.com
     
  8. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    c normal ; il a tout gagné , il cherche autre chose

    kora s3iba , hit mayemkench teb9a dima f nafss lmostawa , tayji 3am kaddi fih 2al9ab ou tayji 2am mateddi fih walou .

    à la fin c lentraineur qui encaisse toute la responsabilité.

    exemple : rijjkard , kan 7eye7 m3a barça mais melli madar walou f les dernieres saisons , jraw 3lih , koun mcha melli kanet barça meziana koun b9a 3ziz ou me6lob men les autres équipes.

    autre exemple : emi jakie , dda m3a la france la coupe du monde ou gallihoum allah Y3awen , [22h]
     
  9. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    le problème de guardiola howa da koulchi men lbedya dyal lmassira dyalo f tedrib! dakchi li taydiro nass des années bach ywesslo lih daro howa f une saison
     
  10. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Mais comme même chaque année kayen des compétitions alors c'est pas une saison où on doit s'arreter avec une équipe choufo le cas dyal entraineur dyal Manchester united sir Alex Ferguesson
     
  11. Dexter

    Dexter Visiteur

    J'aime reçus:
    89
    Points:
    0
    vaut mieux partir quand on est au top ...
     
  12. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    on ne change jamais une équipe gagnante!!
     
  13. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    je pence ke guardiola baghi ywelli le 2ème cruyf
     

Partager cette page