تجديد قاعة بقصر الأمم بجنيف تحمل اسم المملكة المغربية

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 4 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    تم اليوم الخميس توقيع اتفاق يتعلق بتجديد قاعة للاجتماعات بقصر الأمم بجنيف ستحمل اسم المملكة المغربية.

    ووقع هذا الاتفاق كل من السيد سيرجي اوردزونيكيدزي مديرعام مكتب الأمم المتحدة بجنيف، والسيد يوسف عيماني مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وذلك بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، السيد عمر هلال.

    وأشاد مدير عام مكتب الأمم المتحدة بجنيف خلال هذا اللقاء بعلاقات التعاون الجيدة القائمة بين المغرب والأمم المتحدة، وبمبادرة المملكة تجديد قاعة للاجتماعات بقصر الأمم ستحمل اسمها.

    وستمكن هذه المبادرة الزوار ووفود الأمم المتحدة من معاينة جزء مخصص للمملكة المغربية بقصر الأمم بجنيف.


    وأضاف أن "القاعة التي سيتم تجديدها وفق النمط التقليدي المغربي ستمثل تذكارا خالدا على عطاءات المغرب لفائدة الأمم المتحدة.

    من جانبه، أكد مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي للسيد سيرجي اوردزونيكيدزي أن أشغال التجديد، التي ستكتسي طابع تقليديا مغربيا محضا، ستكون ذات جودة جمالية عالية وستكتمل في الآجال المحددة لها. ومن المرتقب أن يتم تدشين القاعة في متم السنة الجارية.

    وأشار إلى أن عملية التجديد هذه، التي تقررت خلال زيارة السيد الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون لقصر الأمم، تندرج في إطار انخراط المملكة لفائدة الأمم المتحدة والتعاون الذي ساد على الدوام العلاقات بين المنظمة الأممية والمملكة.


    من جهة أخرى، استعرض السيد عيماني أمام مدير عام مكتب الأمم المتحدة بجنيف، عمل الوكالة المغربية للتعاون الدولي عبر العالم، مبرزا أن الوكالة تشتغل في مجالات التعاون الدولي وخاصة التعليم العالي وتكوين الطلبة الأجانب بالمغرب، والذين فاق عددهم هذه السنة 9 آلاف طالب، والمجال الإنساني، والمساعدة التقنية وكذا تجديد بناء المستشفيات في بلدان صديقة.




    http://www.map.ma/mapar/politique/6...7644645645644643629-62764464563a63162864a629/
     

Partager cette page