تجريد الدراج الامريكي فلويد لانديس من لقب سباق فرنسا الدولي للدراجات

Discussion dans 'Autres Sports' créé par osiris, 30 Juin 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    المحكمة الرياضية تؤيد إيقاف لانديس وتمنح بيريرو لقب تور دي فرانس


    [​IMG]
    الدراج الامريكي فلويد لانديس


    أعلنت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بسويسرا اليوم الاثنين عن قرارها بتأييد الحكم بتجريد الدراج الامريكي فلويد لانديس من لقب سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) لعام 2006 بسبب إدانته بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات. وبذلك يذهب لقب السباق إلى أوسكار بيريرو.

    وسقط لانديس في اختبار الكشف عن المنشطات الذي أجري له على هامش المرحلة السابعة عشر من السباق عام 2006 بعدما وجد عقار تيستوستيرون في العينة التي أخذت منه كما انتهك قواعد مكافحة المنشطات في الولايات المتحدة أيضا خلال أيلول/سبتمبر 2007 .

    واستأنف لانديس أمام محكمة التحكيم الرياضي ضد قرار إيقافه واستمعت المحكمة لأقواله في آذار/مارس الماضي.

    ولكن المحكمة أيدت اليوم القرار الصادر ضده بإيقافه عامين والذي يسرى حتى كانون ثان/يناير المقبل كما قررت المحكمة تغريمه 100 ألف دولار يسددها إلى الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات لتغطية تكاليف التقاضي أمام المحكمة الرياضية.

    وفاز لانديس بالمرحلة السابعة عشر في السباق عام 2006 بعد انفراده بصدارة السباق لفترة طويلة.

    ولم تظهر نتيجة تحليل العينة إلا بعد عدة أيام من فوزه بلقب السباق متفوقا على بيريرو.

    وذكرت هيئة المحكم أن المعمل الفرنسي الذي أجرى تحليلا للعينة طبق كل الاجراءات والمعايير المفروضة وهو ما لم يناقشه لانديس أو يفنده.

    وذكرت المحكمة "توصلت هيئة المحكمة إلى وجود عقار تيستوستيرون أو مشتقاته في العينة التي أخذت من لانديس مما يبرهن على انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات".

    وأضافت "ومن ثم تم تجريد فلويد لانديس من لقب تور دي فرانس في عام 2006 وإيقافه لمدة عامين بداية من 30 كانون ثان/يناير 2007 ".


    Kooora

     

Partager cette page