تجمع إسباني يفوز بعقد التدبير الإلكتروني للموانئ المغربية تبلغ قيمته 4 ملايين أورو

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    فازت مجموعة إسبانية تضم شركتي "إندرا" و"بورتيل" بتعاون مع السلطة المينائية لبرشلونة بعقد التدبير الالكتروني للموانئ المغربية تبلغ قيمته أربعة ملايين أورو.

    وجاء في بلاغ لشركة "إندرا" نشره موقع "فينانثاس .كوم" المتخصص في المجال الاقتصادي والمالي أن "الوكالة الوطنية للموانئ بالمغرب منحت للتجمع الاسباني الذي يضم (إندرا) و(بورتيل) بتعاون مع السلطة المينائية لبرشلونة مشروع تصميم وإحداث منصة إلكترونية لشبكة الموانئ الرئيسية بالمغرب بمبلغ أربعة ملايين يورو".

    وتعتبر "إندرا" مجموعة رائدة في مجال تكنولوجيات المعلوميات في إسبانيا وإحدى أكبر الشركات في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

    وأشار البلاغ إلى أن التجمع الاسباني "إندرا" و"بورتيل" سيتولى إحداث شبكة معلوماتية بميناء الدار البيضاء الذي يعتبر الميناء الرئيسي بالمغرب من حيث حجم نقل البضائع ، مضيفا أنه "سيتم تشغيل هذا النظام أيضا ب 12 من الموانئ الرئيسية بالمغرب وتمكين ألف من الفاعلين المتدخلين في العمليات المينائية من تبادل المعلومات من خلال الانترنيت بواسطة تقنية التبادل الالكتروني للبيانات".

    ويتضمن المشروع بالإضافة إلى إدخال النظام الإلكتروني أيضا جميع خدمات الدعم المرتبطة بضمان تشغيل هذا النظام المعلوماتي خلال فترة أولية مدتها 24 شهرا.

    وذكر البلاغ أن المكتب الوطني للسكك الحديدية كان قد منح مؤخرا لتجمع يضم "إندرا" و"أديف" عقد إحداث نظام معلوماتي للتدبير السككي "دابينشي" بغلاف مالي بلغ ثلاثة ملايين أورو

    http://www.map.ma/mapar/economie/62...31628639629-64564462764a64a646-648631648/view
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.