تحذير من ضرب "القاعدة" لمترو الأنفاق في نيويورك

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حذّرت السلطات الفيدرالية الأمريكية موظّفي حفظ النظام من مؤامرة إرهابية محتملة ضدّ نظام النقل العمومي في نيويورك أثناء موسم العطلات.

    ونقلت شبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية عن بيان لوزارة الأمن الداخلي قوله:"إنّ مكتب التحقيقات الفيدرالية تلقّى تقريرا "معقولا ولكنه يفتقد للسند" يشير إلى أنّ أعضاء في تنظيم القاعدة ربّما بحثوا في أواخر سبتمبر/أيلول مهاجمة نظام النقل العمومي".

    وأوضح بيان مشترك للوزارة والـFBI " أنّ المناقشات التي "يزعم أنها جرت بين أعضاء التنظيم تضمنت استخدام انتحاريين أو متفجرات" لمهاجمة مترو الأنفاق أو قطارات نقل المسافرين.
    غير أنّ البيان شدّد على "أنه ليس بحوزتنا تفاصيل محددة تؤكد أنّ المؤامرة تجاوزت مرحلة التخطيط الاستشرافي، ولكننا نصدر هذا التحذير على سبيل الحيطة من احتمال أن يتم تنفيذ هذا الهجوم أثناء موسم الأعياد الذي هو على الأبواب".
    وقالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي لورا كينر:"إن التحذير أصدر على سبيل أخذ الحيطة وبناء عليه يمكن للمسؤولين المحليين اتخاذ قراراتهم الملائمة في المناطق التي يشرفون عليها".
    وفي الوقت الذي لم تغيّر فيه السلطات مستوى الإنذار على الصعيد الوطني، قالت لورا إنّه من المحتمل أن تشهد بعض المدن المزدحمة مثل نيويورك تعزيزات أمنية في الأيام المقبلة.
    وقال البيان المشترك:" إنّ السلطات تعمل عن كثب مع وكالات الاستخبارات الأمريكية وأجهزة الأمن على الصعيد المحلي والوطني للتأكد من صحة التقرير" ، داعيا السكان إلى الحيطة والإبلاغ عن أي أنشطة مشتبهة قد تلفت أنظارهم.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=194979&pg=44
     

Partager cette page