تحركات في المغرب لمواجهة التطبيع التجاري مع اسرائيل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 12 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تعقد مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ندوة صحافية يوم الثلاثاء بالرباط لتقديم برنامجها لمواجهة التطبيع مع الدولة العبرية واعلان مواقفها من التطورات الفلسطينية الراهنة واستمرار الحصار على قطاع غزة.
    وقال خالد السفياني منسق المجموعة لـ"القدس العربي" ان المجموعة التي تضم ممثلين عن احزواب ونقابات ومنظمات المجتمع المدني لاحظت محاولات تسلل صهيوني للمغرب من خلال نشاطات واضحة الاهداف.

    واشار السفياني الى "استدعاء الكيان الصهيووني لمعلمين لتلقين المحرقة وتنظيم السفارتين الايطالية والفرنسية تقديم كتاب حول نفس الموضوع بالرباط". وأوضح انها محاولات للتغطية على المحرقة التي ارتكبها العدو الصهيوني ضد قطاع غزة.
    ودعت جماعة العدل والإحسان الاصولية شبه المحظورة إلى وضع لائحة سوداء باسم البضائع الصهيونية المُتواجدة في الأسواق المغربية.

    وطالبت جماعة العدل والإحسان بوضع "لائحة سوداء أخرى باسم البضائع والسلع الصهيونية التي تستعمل حيلا وخُدَعا كتغيير اسم بلد المنشأ أو كحذف اسم "إسرائيل" لإغراق السوق المغربية.

    وقالت على موقعها على الانترنيت أن "واردات المغرب من "إسرائيل" بلغت قيمتها 20.6 مليون دولار في 2008 محتلا بذلك المرتبة الرابعة عربيا."

    ولاحظت الجماعة "أن التطبيع مع العدو الصهيوني يتخذ أشكالا متعددة، منها الثقافي والفني والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي والإعلامي، ومن الواجب على المغاربة أخلاقيا ودينيا وسياسيا لإدانة كل محاولات التطبيع الذي يُعدّ خيانة لكل القيم الإنسانية الجميلة، وخيانة لقيم الأمة وحضارتها وهويتها



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%D3%D1%C7%C6%ED%E1&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page