تحول الاحتجاجات على الإساءة للرسول بالدن&#160

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 7 Février 2006.

?

تحول الاحتجاجات على الإساءة للرسول بالدن&#160

  1. أقوى تأثيراً

    0 vote(s)
    0.0%
  2. أقوى تأثيراً

    0 vote(s)
    0.0%
  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    في هذه الأثناء، عبر ممثلو الدول الـ 25 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاثنين عن أملهم في عودة إلى "الهدوء والحوار" بعد ردود الفعل العنيفة على نشر الرسوم لكنه لم يتخذ أي إجراءات عملية لحماية الأوروبيين.


    وقد اجتمع سفراء الدول الأوروبية الـ 25 في بروكسل للبحث في أعمال العنف التي طالت ممثليات بعض بلدانهم في العالم العربي. وقالت كريستينا غالاش المتحدثة باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا الذي حضر الاجتماع "نعتزم إعادة الوضع إلى الهدوء والحوار والتفاهم للخروج من دوامة الخلاف والعنف".

    وتريد الدول الـ 25 أيضا "تمرير رسالة تدل على مواصلة العمل الدبلوماسي لتلمس الدول العربية والمسلمة لدينا إرادة حسنة لبناء آلية حوار". وأكدت المتحدثة أن سفراء دول الاتحاد لم يبحثوا في أي إجراء ينصح الرعايا الأوروبيين بعدم التوجه إلى دول عربية, خلافا للدنمارك التي دعت مواطنيها إلى عدم التوجه إلى 14 بلدا إسلاميا.

    ولم تتخذ الدول الـ 25 أيضا تدابير تهدف إلى حماية المكاتب الدبلوماسية أو مواطنين أوروبيين في هذه البلدان. لكن الرئاسة النمساوية للاتحاد قالت الاثنين في فيينا إنها طلبت من سوريا ولبنان والسلطة الفلسطينية حماية الرعايا الأوروبيين بعد التظاهرات العنيفة.
     

Partager cette page